اخر اخبار لبنان : مشيخة العقل: التصويت حقّ مشروع للمواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المكتب الإعلامي في مشيخة العقل لطائفة الموحدين الدروز، حول موضوع المشاركة في الاستحقاق الانتخابي، على “موقف مشيخة العقل القائل بأن التصويت حقٌّ مشروعٌ للمواطنين يؤدونه بملء حريتهم وحكمتهم لاختيار من يرَونه الأفضل، انطلاقاً من تفهّمهم للواقع وتعبيراً عن انتمائهم الصحيح.

واضاف في بيان توضيحي: “في هذا السياق تدعو مشيخة العقل الاهالي الكرام للتعاطي مع هذا الاستحقاق الوطني بكل احترام وهدوء وأخلاقية عالية، دون أي تحدٍّ أو مواجهة، إذ لكل مواطن الحقّ والحرية ولا يجوز تقييد ذلك الا بالضوابط الاخلاقية والقانونية”.

وتابع البيان: “أمّا الكلام عن تدابير دينية تُتّخذ بحق المقترعين من الأخوة والأخوات المتدينين والمتدينات فالأمر غير مطروح من قبل مشيخة العقل، التي تؤكد على النهج الذي سارت عليه منذ زمن طويل والذي يتلاقى مع نهج السلف الصالح من الشيوخ الأجلّاء بهذا الخصوص. واذ تحثّ مشيخة العقل المسؤولين عن المجالس والخلوات لاتباع السلك ذاته وترك الحرية للناس دون أي إحراج، تتمنى على الجميع التزام الآداب الاجتماعية وعدم الانجرار الى سجالات واساءات وخلافات لا طائل منها طالما ان الساحة الوطنية تتسع للجميع، وطالما اننا أبناء عائلة توحيدية واحدة ونحن حريصون على وحدتها وكرامتها وحضورها الوطني الوازن”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق