اخر اخبار لبنان : إليكم أبرز مقررات مجلس الوزراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وأعلن وزير الاعلام زياد المكاري في نهاية جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت ظهر اليوم الخميس في السراي الحكومي أن “وزارة الصحة طلبت تسديد مصرف مبلغ 35 مليون دولار لزوم شراء ادوية الامراض المستعصية والمزمنة والامراض السرطانية ومستلزمات طبية وحليب ومواد اولية لصناعة الدواء”.

وأوضح أن “المجلس أقر معظم بنوده ومن أهمها:

– تعيين العميد منير شحادة ضابطا منسقا للحكومة اللبنانية لدى قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان.

– الموافقة على مشروع قانون حفظ الطاقة.

– تمديد مدتي الاستكشاف الاولى في الرقعتين 4 و9 مدة ثلاث سنوات على ان تقوم وزارة الطاقة باتخاذ التدابير التي من شأنها اثبات جدية عملية الاستكشاف وضرورة الزام الشركات القيام بهذه العملية ضمن المهلة كلما امكن ذلك”.

وقال: “هناك جلستان لمجلس الوزراء ستعقدان في 12 و19 من شهر ايار الحالي”.

وكشف المكاري عن أنه “تم تأجيل البحث بموضوع الطاقة الشمسية”، مشيرا إلى أن “وزير الطاقة يفاوض مؤسسة كهرباء فرنسا من أجل القيام بدراسة لاستدراج العروض في ما يخص خطة الكهرباء”.

ولفت إلى أن “موضوع الأقساط  في الجامعات والمدارس بالعملة اللبنانية لم يتم السير به بعد، لأنه سيتسبب بمشكلات مع المعاهد والمدارس والجامعات، إذ لا  يمكننا ان نتكهن ما سيكون عليه سعر صرف ”.

وأفاد بتحويل “ملف تلفزيون لبنان الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وقد عرضت الأمر مع وزير المالية ووعد بانهائه هذا الأسبوع، وإن شاء الله ستتم إحالته على جلسة مجلس الوزراء المقبلة”.

وأشار إلى أن “التعاون الجمركي مع السعودية تم إقراره”.

وعن المساعدات المخصصة للعاملين في القطاع العام، قال: “لقد تقرر دفعها قبل الانتخابات.”

أما عن أمن الانتخابات، فأكد المكاري “أن وزير الداخلية جد مرتاح لكل الإجراءات، والانتخابات حاصلة مئة في المئة”.

وعن تحوّل الحكومة الى حكومة انتخابات، شدد على أنه “سنعمل بشكل عادي، هناك أمور لا تنتهي خلال اسبوعين، ومنها خطة التعافي وغيرها، ولكن الحكومة مستمرة في عملها”.

 

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق