اخر اخبار لبنان : شيا: قدمنا 100 مليون دولار لمساعدة لبنان ضدّ كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت سفيرة الولايات المتحدة في ، دوروثي شيا، أنّ واشنطن قدمت 100 مليون دولار للشعب اللبناني، لمساعدته في مواجهة وباء كورونا.

واعلنت شيا في حديث لـ”الحرة”، أنه خلال الأيام الأولى لتفشي الفيروس، قدمت السفارة مستلزمات الحماية الشخصية، كما ساعدت الأفراد والمؤسسات ورواد الأعمال على تعزيز قدراتهم.

كما ساعدت الولايات المتحدة لبنان خلال الجائحة، بتدريب الممرضين، من خلال عيادات متنقلة، بإشراف المركز الطبي التابع للجامعة الأميركية في .

وقالت شيا من داخل إحدى العيادات المتنقلة في طرابلس: “اليوم نحن مسرورون لإطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، من خلال توفير لقاحات موديرنا وجونسون أند جونسون”.

وفي السياق لفتت السفيرة الأميركية إلى أن الولايات المتحدة كانت شريكا للبنان منذ عقود، وقالت إن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ساعدت في تعزيز هذه الشراكة منذ 60 عاما.

وكشفت قائلة “لقد استثمرنا نحو 6 مليار دولار في قطاعات عدة، كالتعليم وتنمية القطاع الخاص، وذلك على مدى سنوات”.

كما ذكّرت أن الولايات المتحدة، من خلال سفارتها في لبنان، ساهمت في دعم وتطوير مشاريع صغيرة كانت مهددة بالإفلاس بسبب جائحة كورونا.

وعلى هامش المساعدات التي تقدمها واشنطن للبنان لمواجهة فيروس كورونا وتبعاته على المؤسسات والأفراد،  قالت السفيرة الأميركية إن “واشنطن حريصة على أن تحصل الحكوة اللبنانية على الأدوات التي تساعدها للخروج بالبلاد من الانهيار المالي الذي وجدوا أنفسهم داخله”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق