اخر اخبار لبنان : الحلبي: لست بعيدًا عن جوّ الاستقالة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشار وزير التربية عباس الحلبي الى أنّ “تفشي كورونا حصل بمرحلة كانت فيها المدارس مقفلة وكان يقتضي الاستفادة من عطلة المدارس لمزيد من التلقيح والحجر”.

واضاف الحلبي في حديث لـ”lbci”: “كانت فترة اعياد بدون اجراءات والبلد لم يُغلق والمطالبة بإغلاق المدارس ليس من مصلحة التعليم ولا الطلاب”.

وأوضح أنّ “وزير الصحة ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف يتفقون على ان العودة الى المدارس اكثر امانا للاطفال من البقاء في عطلة حيث سيذهبون الى المولات ومراكز التزلج وغيره”.

وشدد وزير التربية على انه “اذا التزمت المدارس بالبروتوكول الصحيّ مع العودة الى التعليم الحضوري “ما بيصير شرّ على قلب اي ولد”.

كما لفت الحلبي الى انه “اذا اصيب طالب او استاذ يمكننا كوزارة اتخاذ اجراءات كحجر الصف او اغلاقه او اغلاق الطابق ولدينا غرفة عمليات في الوزارة للمتابعة شرط ان تكون ادارات المدارس شفافة معنا”.

وقال: “لدينا اعداد كبيرة من الـrapid test لاجرائها على الطلاب في حال تبين وجود اي عارض وفحوص pcr وكمامات ولكن الاهمّ التنبّه والوعي”.

وتابع الحلبي: “بالنسبة للمدارس الرسمية حوّلت وزارة التربية 313 مليار ليرة يضاف لها 150 مليار ليرة الى صناديق المدارس الرسمية وهي بالتالي لديها الميزانية اللازمة لتنفيذ المطلوب منها على صعيد وقائي”.

الى ذلك، اعلن انه “ليس بعيدا عن جوّ الاستقالة ان لم تلبّ مطالب الاساتذة”، مشيرا الى انه “جاء بمهمّة تربويّة لكن الامور تتعقد”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق