اخر اخبار لبنان : بالأرقام: إقبالٌ على الماراثون الصحي التربوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تصدّر موضوع العودة إلى مقاعد الدراسة يوم الاثنين اهتمام اللبنانيين، في ظل جدل واسع حول ضرورة تأجيل هذه العودة من عدمها، إلّا أنّ الماراتون الصحي التربوي الذي أقيم من أجل تحقيق عودة آمنة إلى المدارس شهد إقبالاً في مختلف المناطق اللبنانية.

وفي هذا السياق، كشف رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي أنّ الإقبال على الماراتون للأسرة التربوية كان مقبولاً، فقد بلغ عدد الذين تناولوا اللقاح في اليوم الأول ثلاثين ألفاً، متوقعاً أن يرتفع العدد إلى أكثر من ستين الفاً.

لكنه أشار إلى أنّ، “هذه النسبة ما زالت قليلة قياساً على مجموع عدد الطلاب، فمن أصل 3,000 مدرسة بلغ عدد المدارس المشاركة بالمارتون 500 مدرسة فقط، وهذا العدد يجب أن يرتفع إلى الثلثين على أبعد تقدير”، لافتاً إلى أنّ 85 إلى 90 في المئة من نسبة المصابين الذين هم بحالة حرجة ويخضعون للعلاج هم من غير الملقّحين، داعياً المواطنين غير الملقّحين لتسجيل أسمائهم، وعدم التأخير بأخذ اللقاح حفاظاً على سلامتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : بالأرقام: إقبالٌ على الماراثون الصحي التربوي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق