اخر اخبار لبنان : الخازن هنأ الأرمن بالميلاد: نأمل أن ينعم وطننا بالسلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توجه الوزير السابق وديع الخازن في بيان، لمناسبة عيد الميلاد لدى الطوائف الأرمنية، بالتهنئة إلى “هذه الطائفة الكريمة التي أغنت وطننا بعطاءاتها وثقافتها الراسخة في تراثنا المشرقي” معتبرا أنها “شكلت، باندماجها في الصيغة اللبنانية التعددية، علامة فارقة في الوفاء لمفهوم الدولة التي احتضنت منذ قيامها شرائح مضطهدة لجأت إلى لتمارس دورها الحر ولتبرز مواهبها وإمكاناتها الاحترافية والفنية والسياسية في مجال الحضور اللبناني المتألق في العالم”.

وشدد على أن “أهمية هذه الطائفة الكريمة تتجلى بأروع معالمها في المحنة التاريخية التي عاشتها خلال الحرب العالمية الأولى، والتي أودت بأكثر من مليون شهيد على طريق الجلجلة التي قطعتها هربا من الجور العثماني وظلمه العاسف. ولأن تجربتها المريرة تشبه إلى حد بعيد تجربة لبنان الذي رزح على غرارها تحت أهوال الظلم العثماني، وقدم الشهداء في سبيل إنقاذ حريته على أعواد المشانق في برجنا وسط ، فقد امتزجت أرواح هؤلاء لتجسد أسطورة الحرية ورسالة لبنان الخالدة إلى العالم”.

وختم الخازن: “لا يسعنا، نحن الذين اكتوينا بنار العذاب عبر التاريخ وما زلنا، إلا أن نحيي أرواح الشهداء في هذه الذكرى الميلادية، آملين أن ينعم وطننا بالسلام، مع ولادة رسول السلام، الذي يستحقه وينشده منذ مطلع تاريخه”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الخازن هنأ الأرمن بالميلاد: نأمل أن ينعم وطننا بالسلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق