اخر اخبار لبنان : المقايضة تتعطّل… عند منعطف “الحزب”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب عمر حبنجر في الأنباء الكويتية:

المقايضة بين فتح دورة استثنائية لمجلس النواب، وفك الحجز عن اجتماعات مجلس الوزراء، تراجع اندفاعها عند منعطف “حزب الله”، الذي مازال يصر على شرطه المتعلق بإبعاد المحقق العدلي طارق البيطار عن ملف تفجير مرفأ .

وعليه فإن التوافق الثلاثي الذي تم بين الرؤساء ونبيه بري ونجيب ميقاتي، حول فتح الدورة الاستثنائية لمجلس النواب، بقي ثنائيًا بين عون وميقاتي حول دعوة مجلس الوزراء للاجتماع بعدما تحفظ “حزب الله”، متمسكا بشروطه الأساسية، وهي اخراج القاضي البيطار من حلبة التحقيق.

المصادر المتابعة، تحدثت عن مساع على مستوى الرؤساء الثلاثة لإقناع بري بإقناع “حزب الله” بتمرير جلسة لمجلس الوزراء يغيب عنها وزراء الثنائي باستثناء وزير المال يوسف الخليل، لإحالة الموازنة العامة الى مجلس النواب، وإقرار العديد من القرارات المالية الطابع.

لكن الانطباعات التي ولدتها حملة بعض نواب الحزب على رئيس الحكومة مباشرة، لا تشجع على الاعتقاد بموافقة الحزب على هذا «المخرج»، وهنا يطرح السؤال نفسه، هل بات بوسع ميقاتي، التخلي عن رفضه دعوة مجلس الوزراء للاجتماع بغياب وزراء “حزب الله” و”أمل”، متجاوبا مع عون الذي طرح عقد مجلس الوزراء بمن حضر؟

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : المقايضة تتعطّل… عند منعطف “الحزب” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق