اخر اخبار لبنان : معاش تقاعدي بدل تعويض نهاية الخدمة؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف وزير العمل مصطفى بيرم عن أنه “نسعى لتحويل تعويض نهاية الخدمة الى معاش تقاعدي وهذا نظام إصلاحي إضافة الى تحويل مبالغ مالية للضمان كما نعمل على نظام استثماري مع منظمة العمل الدولية والنائب نقولا نحاس لتطوير الضمان وزيادة دعمه المالي ونناقش ما هو الأنسب للبنان”.

ولفت في حديث عبر “صوت ”، الى أن “الأولية في الضمان مضاعفة المبالغ المخصصة للإستشفاء وهذه مشكلة كبيرة الآن وهذا الأمر لا يمكن السكوت عنه”، مشيراً الى أن “الدولة لا تملك رؤية موحدة”.

وقال: “سيتم تحويل مئتي مليون دولار الى الضمان لتعزيز الإستشفاء وإنجاز مشروع المعاشات التقاعدية بدلاً من تعويض نهاية الخدمة”، مضيفاً: “هناك مشكلة بنيوية في الضمان ويجب إيجاد الحلول اللازمة”.

وأكد أنه “يعمل ضمن الأطر القانونية في الضمان للوصول الى حلول والزيادة التي اقترحتها للموظفين هي حق من الحقوق لعدم الوصول الى تعطيل المرفق العام وتدخلي كان وقائياً لإعطاء الحقوق وأنا تمنيت إعطاء مساعدات مالية لإستمرار المرفأ العام كنوع من حق إنساني”.

وأضاف بيرم: “الضمان باق ولا يمكن اللعب في الأمن الإجتماعي للمواطن وأن نتهاون في ذلك”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : معاش تقاعدي بدل تعويض نهاية الخدمة؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق