اخر اخبار لبنان : اجتماع لتقييم حاجات هيئة الإشراف على الانتخابات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل رئيس هيئة الإشراف على الإنتخابات القاضي نديم عبد الملك، في حضور أعضاء الهيئة عطالله غشام والدكتور موفق اليافي، بعثة من إدارة الشؤون السياسية والحكومة الديموقراطية التابعة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، بهدف تقييم حاجات هيئة الإشراف على الإنتخابات للإنتخابات النيابية القادمة في شهر أيار 2022 لا سيما الحاجات التقنية لها.

ترأس الوفد المستشار الخاص السياسي والدبلوماسي للأمين العام للفرنكوفونية السفير ديزيريه نياروهيريرا، وضم: مدير الشؤون السياسية والحوكمة الديموقراطية أنطوان ميشون، خبير انتخابات نجا جبري الحلواني، خبير برمجة ومنسق البعثة الفرنكوفونية برتران ليفان.

رئيس الوفد

بعد التعارف بين أعضاء الوفد الزائر وأعضاء هيئة الإشراف على الإنتخابات، أعلن رئيس الوفد الزائر أنه “في مهمة تقييم لحاجات هيئة الإشراف على الإنتخابات للإنتخابات النيابية العامة في أيار 2022 لا سيما التقنية منها، وأن منظمته سوف تفتح مكتبا في ”.

عبد الملك

ورحب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات بالوفد الزائر، وعرض في كلمته الوضع الحالي للهيئة والتحديات التي تواجهها وحاجات الهيئة الحالية لأدوات العمل كي تستطيع القيام بعملها بشكل كامل وفعال”.

وجرت مناقشة بين كل من أعضاء الوفد الزائر وأعضاء الهيئة للمواضيع المثارة “في جو من التوافق، منها استقلالية الهيئة ومقرها وموازنتها وصلاحياتها بمراقبة الإعلام والإعلان الإنتخابيين والمواقع الإلكترونية وكذلك التمويل والإنفاق الإنتخابيين، وجهوزيتها للإنتخابات النيابية القادمة”.

وخلص المشاركون إلى التالي:

1- ضرورة استقلال الهيئة الكامل ومنحها موازنة مستقلة عن وزارة الداخلية والبلديات  تمكنها القيام بمهامها.

2- وجوب المحافظة على مقر دائم للهيئة يتسع لأعضائها ومعداتها والعاملين معها.

3- منح الهيئة الشخصية المعنوية للتقاضي .

4- إعطاء الهيئة صلاحيات تقريرية وتنفيذية لتنفيذ مقرراتها على الأرض بواسطة جهاز تنفيذي تابع لها مما يتطلب تعديلات في صلاحيات الهيئة في قانون انتخاب أعضاء مجلس النواب رقم 44\2017.

5- تنفيذ توصيات هيئة الإشراف على الإنتخابات بعد الإنتخابات النيابية العامة للعام 2018.

وثمن رئيس الهيئة عاليا زيارة الوفد وشكر المنظمة الدولية للفرونكوفونية على دعمها لهيئة الإشراف على الإنتخابات. وسلم رئيس الوفد الزائر، نسخة عن التقرير النهائي لهيئة الإشراف في الإنتخابات النيابية العامة عام 2018.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : اجتماع لتقييم حاجات هيئة الإشراف على الانتخابات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق