اخر اخبار لبنان : البطاقة التمويليّة أُنجزت… بلا تمويل!؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار عضو كتلة الجمهورية القويّة ولجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية، النائب فادي سعد، إلى أنّ، “دور مجلس النواب انتهى مع إقرار قانون البطاقة التمويلية، والمجلس لم يكن أساساً عائقاً أمام إطلاقها، لكنّ العراقيل تتمثّل بالتمويل، كما واختيار الفئات المستهدفة والمستحقّين، بالإضافة إلى كيفيّة الصرف”.

وفي حديثٍ لجريدة “الأنباء” الإلكترونية، ذكر سعد أنّ “البطاقة باتت ضمن مسؤوليات الحكومة، لكنّ وزارة الشؤون الاجتماعية قادرة على إطلاق البطاقة التمويلية، حتى دون اجتماعات حكومية، على أن يكون التمويل من البنك الدولي على شكل هبة وقرض”.

وحول موعد إمكانية الاستفادة من قرض البنك الدولي، لفت سعد إلى أنّ،  “الموضوع مرتبط بالجهة المانحة، لكنّ البنك الدولي حريصٌ على ، وبالتالي ليس من المفترض أن يتأخّر موعد الصرف”.

من جهته، المدير التنفيذي لشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، زياد عبد الصمد، ذكر أنّ “مصادر تمويل البطاقة تتنوّع بين البنك الدولي، وحق السحوبات الخاصة (من صندوق النقد الدولي)، كما وخزينة الدولة”.

وفي اتصالٍ مع “الأنباء” الإلكترونية، لفتَ إلى أنّ “حق السحوبات الخاصة (يُستخدم) عادةً لدعم الموازنات العاجزة، لكن من الممكن توظيف هذه المبالغ في سياق تمويل البطاقة. أمّا وفي حال اللجوء إلى الخزينة، فذلك يعني استنزاف ما تبقّى من احتياطي مصرف لبنان، ويبقى البنك الدولي الذي قد يموّل، إما عبر هبات أو قروض”.

وفي سياق حديثه، شدّد عبد الصمد على نقاطٍ أخرى لا يجب إغفالها من أجل دعم اللبنانيين بشكل عام، وذلك يتمثّل بإصلاح قطاع الكهرباء وزيادة ساعات التغذية، وبالتالي التخفيف من فاتورة المولّدات المرتفعة، كما وإنجاز خطط النقل المشترك، والتخفيف من استهلاك البنزين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : البطاقة التمويليّة أُنجزت… بلا تمويل!؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق