اخر اخبار لبنان : “مطرودة” من وزارة المال مستشارةً للوزير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عيّن وزير المال يوسف خليل الموظّفة السابقة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في كلودين كركي صليبا مستشارة له في السياسات الضريبية. علماً أن كركي كانت قد فُصلت من وظيفتها في وزارة المالية، قبل سنوات، بقرار من نيويورك بعد تحقيقات أجراها رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الوزارة طلال سلمان، أظهرت أنها كانت مسؤولة عن تسريب برامج تستخدمها الإدارة الضريبية لمصلحة شركة «انفنتس» التي يملكها الوزير السابق جهاد أزعور (تسلّ سامي حداد بعد تعيين أزعور في صندوق النقد)، وأن وزارة المال في حكومة إقليم كردستان، التي تعمل الشركة لمصلحتها، تستخدم البرامج نفسها التي تستخدمها وزارة المال اللبنانية، والتي كلّفت لبنان عشرات ملايين الدولارات. وأوضحت التحقيقات أن كركي ساهمت، بالتعاون مع موظف آخر في البرنامج، في نقل الإعدادات الخاصة ببرنامج الإدارة الضريبية في لبنان إلى أربيل، عبر شركة «انفنتس»، ما وفّر على الأخيرة مبالغ طائلة كانت ستتكبّدها لإجراء إعدادات جديدة للبرنامج في أربيل تنفيذاً للعقد الموقَّع مع وزارة المال الكردستانية. وورد في التحقيقات أن الموظّفَين سرّبا كلمات السر الخاصة بشركات لبنانية وغير لبنانية تعمل في لبنان.

«الأخبار» حاولت الاتصال بوزير المال لسؤاله عمّا إذا كان على علم بما نسبته التحقيقات إلى الموظّفة التي عيّنها مستشارة له بعد طردها من الوزارة منذ سنوات، إلا أن الوزير لم يجب. علماً أن خليل عيّن أيضاً موظّفة أخرى في شركة «انفنتس» مستشارة اقتصادية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : “مطرودة” من وزارة المال مستشارةً للوزير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق