اخر اخبار لبنان : استقالة 3 قاضيات احتجاجًا على التدخلات السياسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت وكالة “فرانس برس” بأن ثلاث قاضيات لبنانيات قدمن استقالاتهن من مناصبهن احتجاجا على ازدياد وتيرة التدخلات السياسية في عمل القضاء.

وقال مصدر قضائي لوكالة “فرانس برس” إن ثلاث قاضيات قدمن استقالاتهن من مناصبهن احتجاجا على ازدياد وتيرة التدخلات السياسية التي باتت تعرقل مؤخرا عمل القضاء في ، وأبرزها التحقيق في انفجار مرفأ .

وأضاف أنّ “القاضيات الثلاث قدمن استقالتهن “احتجاجا على الوضع الصعب الذي بلغه القضاء والتدخلات السياسية في عمل السلطة القضائية والتشكيك في القرارات التي تصدر عن قضاة ومحاكم في معظم الملفات لا سيما انفجار المرفأ”.

كما أوضح المصدر أن بين القاضيات الثلاث قاضية ردت دعوى لتنحية المحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار، وتم التشكيك بصوابية قرارها. وقال إن التشكيك المستمر في قرارات القضاء “بدأ يفقد القضاء هيبته”.

الى ذلك، رفض رئيس مجلس القضاء الأعلى، وفق المصدر، تسلم كتب الاستقالة أو تسجيلها، ووعد بمناقشة الموضوع في الاجتماع المقبل للمجلس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : استقالة 3 قاضيات احتجاجًا على التدخلات السياسية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق