اخر اخبار لبنان : روكز: ليوقفوا البحث عن مخارج للتمديد للرئيس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد النائب شامل روكز في حديث لـ”النهار” أنّ “الدستور واضح جداً في شأن انتهاء ولاية رئيس الجمهورية، وفي حال وصلنا إلى المهل الدستورية ولم يتم انتخاب رئيس للجمهورية، تتولى الحكومة السلطة لحين انتخابه”.

وعن الحديث بشأن سيناريوات توضع للتمديد للرئيس، قال: “ليوقفوا البحث عن مخارج للتمديد للرئيس، فالدستور واضح”.

واستبعد أن يتم “التمديد للمجلس النيابي الحالي”، قائلاً: “من الصعب جداً التمديد للمجلس النيابي الحالي خصوصاً أنّ معظم القوى ستستقيل من المجلس في حال وصل الأمر إلى هذا الحد، وقد تؤجل الانتخابات في حال حدث شيء كبير في المنطقة وانعكس على ”.

وانتقد روكز تدخل “حزب الله” في القضاء بشأن القاضي طارق بيطار، واعتبر أنه “مرفوض كلياً التدخل السياسي في القضاء، واستخدام حزب الله للقوة بهدف الضغط على القضاء مرفوض كلياً من قبله ومن قبل غيره”.

وعن أحداث الطيونة، علّق: “الجيش نجح في ضبط الوضع بعدما حصلت الاشتباكات، ويجب دوماً دعمه في هذه المواقف”. ورأى أنّ “مواقف الهجومية ضد والقوات خدمها كثيراً في الشارع المسيحي”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : روكز: ليوقفوا البحث عن مخارج للتمديد للرئيس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق