اخر اخبار لبنان : وعدٌ من وزير الطاقة لعمّال “كهرباء لبنان”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتهى اعتصام لجنة العمال والمياومين وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء ، بعدما وعدهم وزير الطاقة والمياه وليد فيّاض والمدير العام للمؤسسة كمال حايك بمتابعة مطالبهم في الاجتماع الذي عقد في المؤسسة مع اللجنة المنبثقة عن العمال .

ووعد العمال انه خلال يومين ستدفع سلفة من مؤسسة كهرباء لبنان للمتعهد الذي بدوره سيدفع للعمال الـ3 أشهر المستحقة لهم منذ شهر أيلول الماضي. وفي العقد الجديد يحصل العمال على كل مستحقاتهم على ان يستفيدوا بما يستفيد منه موظف الدولة من نقل ومساعدات اجتماعية.

كذلك تم الاتفاق على دفع بدل النقل على أساس 24 الف ليرة بمفعول رجعي عن شهرين، وعلى أساس الـ65 ألف ليرة يوميًا اعتباراً من النشر في الجريدة الرسمية.

وكانت لجنة العمال المياومين وجباة الإكراء في مؤسسة كهرباء لبنان، نفذت اعتصامًا مركزيًا أمام مبنى مؤسسة كهرباء لبنان في ، وسط اجراءات أمنية اتخذتها عناصر مكافحة الشغب في قوى الامن الداخلي.

وطالب المعتصمون الذين اقفلوا مداخل المؤسسة، بتنفيذ الاتفاق الذي حصل بعد اللقاء بين وزير الطاقة ورئيس الإتحاد العمالي العام والذي خلاله اعطى وزير الطاقة توجيهاته بتعديل عقد العمل الجديد بما يضمن للعمال زيادة الرواتب.

واستنكر المعتصمون “قرار إدارة مؤسسة كهرباء لبنان وإصرارها على إبقاء العقود كما كانت دون تعديل، خصوصًا ان الموظفين المياومين لم يتقاضوا رواتبهم منذ 3 أشهر”.

وقد استدعي ممثلون عن العمال من قبل الوزير فياض حيث عقد اجتماع في المؤسسة حضره حايك وتم الاستماع الى مطالب المعتصمين. وكان وعد بالمتابعة، الامر الذي أدى الى الاعلان عن انتهاء الاعتصام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : وعدٌ من وزير الطاقة لعمّال “كهرباء لبنان” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق