اخر اخبار لبنان : انتخابات نقابة المحامين الأحد… من هم أبرز المرشحين؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاء في المركزية:

بعد تأجيل استمر سنتين لظروف مختلفة، تجري الأحد انتخابات نقابة المحامين لانتخاب 9 أعضاء لمجلس النقابة بمن فيهم المرشحين لمركز النقيب.

ويتوزع المرشحون بين مستقلين وحزبيين ومجموعات من الثورة. ومنهم: مرشح حزب “الكتائب”: فادي المصري. ومرشحا حزب “القوات اللبنانية” عبدو لحود ومايا زغريني. كما ان مجموعات الثورة تدعم رمزي هيكل ومجموعات أخرى موسى خوري.

أما المرشحون لمركز نقيب فيبلغ عددهم 9. من بينهم 4 كانوا اعضاء سابقين في مجلس النقابة، وهم ناضر كسبار، عبده لحود، فادي بركات ووجيه مسعد. إضافة إلى 5 مرشحين آخرين هم: ألكسندر نجار، ميشال عيد، رمزي هيكل، مطانيوس عيد، وموسى خوري.

كما يتنافس ثلاثون مرشحا للعضوية ومنهم: جاد طعمه، ميسم يونس، حسين صالح، ناضر كسبار، وجيه مسعد، ميشال عيد، مروان جبر، ايلي بازرلي… ويتنافس على عضوية لجنة صندوق التقاعد، 9 مرشحين مع وجود 5 مقاعد.

تنطلق الانتخابات في التاسعة من صباح الغد، وتفتح صناديق الاقتراع في العاشرة، ليصار الى انتخاب 9 أعضاء لمجلس النقابة في الدورة الاولى التي تنتهي في الواحدة بعد الظهر. ومن ينجح من المرشحين النقباء يستمر في الدورة الثانية، التي تبدأ في الثانية بعد الظهر وتستمر حتى نحو الساعة الخامسة، حيث يصار الى انتخاب النقيب من المرشّحين الفائزين لعضوية المجلس.

وعشية انطلاق الانتخابات وجه النقيب السابق نهاد جبر كلمة للمحامين، دعاهم فيها عبر لـ”المركزية” الى “الانتخاب وفق ما تقتضيه مصلحة النقابة، بعيدا عن الاصطفافات الحزبية والمناطقية والطائفية والمذهبية، وان يختاروا نقابياً، بمن فيهم الحزبيين والمجتمع المدني، وان يكون هدفهم مصلحة النقابة أولاً دون المصالح الشخصية او الآنية، ومن واجبهم تجاه نقابتهم الحضور غداً لانتخاب من يرونه أهلاً لتمثيلهم نقابياً ومهنياً”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : انتخابات نقابة المحامين الأحد… من هم أبرز المرشحين؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق