اخر اخبار لبنان : لا رفع تامًا للدعم عن أدوية الأمراض المزمنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوضح وزير الصحة فراس الأبيض أن “الرفع الجزئي للدعم عن أدوية الأمراض المستعصية والمزمنة كان لا بد منه بسبب عدم توفّر الأموال”، مؤكدًا ألّا “رفع تامًا للدعم عنها”.

وأشار، في حديث إلى “صوت كل ”، إلى “بدء توفّر بعض الأدوية التي كانت مقطوعة خلال أسبوع، كون الشركات العالمية عادت لتورّد إلى لبنان بعد قبض مستحقاتها”.

وشدد على أن “مراكز الرعاية الأولية تقدّم أكثر من 90 دواء من أدوية الأمراض المزمنة مجاناً، وهذه المراكز مفتوحة أمام جميع المرضى”.

ولفت إلى أن “مصانع الأدوية في لبنان تؤمّن حوالي 500 دواء من أدوية الأمراض المزمنة”، مؤكدًا “الالتزام بدعمها والاستمرار في دعم المواد الأولية”.

وعن لقاحات الأطفال، أعلن الأبيض أنها “لم تنقطع في مراكز الرعاية الأولية”، لافتًا إلى أن “الوزارة أمّنتها مجانًا لعدد من أطباء الأطفال في مراكز جامعية، شرط عدم قبض ثمنها من المواطن”.

وعن فيروس كورونا، رأى الأبيض أن “أرقام الإصابات تتّجه الى الارتفاع، خصوصًا أننا في موسم الشتاء ومستوى التلقيح منخفض”، مؤكدًا دعم مراكز التلقيح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : لا رفع تامًا للدعم عن أدوية الأمراض المزمنة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق