اخر اخبار لبنان : هل يؤدي تعطيل الإدارة إلى إقفال المدارس الرسمية؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع سفير أوكرانيا في إيهور أوستاش، وتناول البحث العلاقات التربوية والجامعية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وشدد الحلبي على “عمق العلاقات الجامعية والإجتماعية بين البلدين وأعرب عن استعداد الوزارة لتجديد العمل بالمذكرة”، وأجرى اتصالا بوزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب لتسريع إنجاز الإجراءات في الخارجية تمهيدا للتوقيع .

وكشف عن العطاءات التي يسعى إلى توفيرها للعاملين في الإدارة التربوية ، ولتشغيل الوحدات الإدارية وتأمين المتطلبات الإدارية والقرطاسية وغيرها. ودعا الموظفين إلى “الحضور يوميا لتخفيف الضغط وإنجاز المعاملات”، مكررا أنه “يخشى من أن يؤدي تعطيل الإدارة إلى إقفال المدارس الرسمية، وهذا الأمر لا يرضى به مطلقا”.

وأشار الحلبي إلى “ضرورة توسيع إطار التعاون الجامعي ورفع عدد المنح من خلال تجديد المذكرة”. وتسلم من اوستاش مجموعة من الكتب الأوكرانية المترجمة إلى اللغة العربية والتي يتحدث العديد منها عن لبنان.

وأضاف: “أطلعت رابطة أساتذة التعليم المهني ولجنة المتعاقدين على جملة من العطاءات التي توافرت للعاملين في هذا القطاع ، لتمكينهم من استئناف التعليم في المعاهد والمدارس المهنية والتقنية الرسمية ، وهي تشكل قطاعا حيويا مهما ، وبالتالي لعودة التلاميذ إلى صفوفهم . وتشمل هذه العطاءات مبلغ التسعين دولارا شهريا للملاك وللمتعاقدين أسوة بأساتذة التعليم العام ووفاقا للمعايير المحددة . كما تشمل إستفادة العاملين في القطاع من ملاك ومتعاقدين ، من منحة اجتماعية شهرية لمدة سنة ، ابتداء من 1/11/2021 ، بمعدل مليون ليرة كحد ادنى ، وهي تشمل الملاك والمتعاقدين.

ولفت الحلبي إلى أن “الأساتذة والعاملون يستفيدون من بدل نقل يومي بقيمة 65000 ليرة للملاك ، ومن مضاعفة أجر الساعة للمتعاقدين في حال لم  يستفيدوا من المنحة الإجتماعية .  وسيصدر تعميم مفصل بكل هذه العطاءات لاحقا”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : هل يؤدي تعطيل الإدارة إلى إقفال المدارس الرسمية؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق