اخر اخبار لبنان : إجراءات التشدد الخليجي مستمرّة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت أنديرا مطر في “القيس الكويتية”:

انطوى أسبوعان على الأزمة الدبلوماسية اللبنانية – الخليجية، وأفق الحلول شبه معدومة برغم الاتصالات المحلية والخارجية الجارية على خط التهدئة.

وفيما لا تزال الحكومة ممنوعة من الانعقاد بأمر من ثنائي حزب الله وحركة أمل، أتى كلام الامين العام لحزب الله الخميس الفائت الرافض لاستقالة الوزير جورج قرداحي، الذي تسببت تصريحاته بازمة دبلوماسية مع 4 دول خليجية، لتعطل جهود رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في ترميم العلاقة مع الخليج وعودة مجلس الوزراء الى الانعقاد.

وغداة زيارة قرداحي الى رئيس مجلس النواب طالبا «ضمانات» من الداخل والخارج كشرط لاستقالته، من دون أن يحدد ماهية هذه الضمانات، لفت كلام لوزير البيئة ناصر ياسين عن حلحلة حكومية يحملها الأسبوع الطالع.

مصادر متابعة للاتصالات المواكبة لفك عقدتي الحكومة وقرداحي أكدت لـ القبس ان إجراءات التشدد الخليجي ستستمر طالما لم تقدم الدولة اللبنانية على خطوة تفرمل هذه الاجراءات، لافتة الى أن أزمة مع دول الخليج تتخذ أبعادا اقليمية لا داخلية فحسب.

بحسب المصادر، ستستكمل الجهود العربية، التي تعرضت لنكسة بعد فشل مسعى الجامعة العربية عبر السفير حسام ذكي، بتحرك قطري عبر وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي سيزور خلال الايام القليلة المقبلة، وذلك بعد التشاور مع الجانب السعودي. علماً أنه لا توجد مقاربة قطرية مكتملة حيال مخرج للأزمة، سيما وان حراك الدوحة سيكون محكوما بخطوط لا يمكن تجاوزها خليجيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : إجراءات التشدد الخليجي مستمرّة! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق