اخر اخبار لبنان : أبو فاعور للحكومة: أين البرامج المرافقة لعملية رفع الدعم؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب وائل أبو فاعور، أن “الحزب التقدمي الاشتراكي لن يتنازل عن حمل لواء القضية الاجتماعية اليوم، كما حملها على مر تاريخه، ومن هذا المنطلق فإن استمرار القهر الحالي الذي يعيشه المواطن اللبناني اليوم اجتماعيا، هو أمر لن نقبل به ولن نسكت عنه”.

وأضاف: “كنا من أول المطالبين بوقف سياسة السرقة والتهريب عبر الدعم، لكن وقف دعم البضائع والمستوردات كان يفترض توجيه الدعم الى المواطن مباشرة عبر حزمة تقديمات اجتماعية، وهذا ما لم يحصل حتى اللحظة، وهو ما لا نقبل به لا من هذه الحكومة ولا من غيرها أيا كانت الاعتبارات”

وشدد على اننا “كنا ولا نزال أول من طالب بالاصلاح المالي والاقتصادي، لكن ليس على كما يجري اليوم عبر وقف كل البرامج الاجتماعية من برنامج دعم الاسر الاكثر فقرا الى برنامج الحماية الاجتماعية الى البطاقة التمويلية”.

وتوجه أبو فاعور الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالقول: “يا دولة الرئيس، نعرف ما تكابده من أزمات نتيجة التمسك بوزير برامج التسلية وتأزيم علاقات العربية ونعرف ما نقاسيه نتيجة تعطيل الحكومة، لكن بعض وزرائك لا يحفلون بمعاناة المواطنين ولا يقيمون اعتبارا لمعاناة المواطن اللبناني الاجتماعية، فلا البرامج الاجتماعية تحركت ولا الرقابة على الاسعار من قبل وزارة الاقتصاد شعرنا بها وهذا قد يقود الى انفجار اجتماعي لا يبقي ولا يذر”.

كلام النائب أبو فاعور جاء خلال لقاء حواري مواكبة للمؤتمر العام للحزب التقدمي الإشتراكي مع وكالات الداخليات عقد في مركز كمال الثقافي الإجتماعي في راشيا، وحضره أمين السر العام في الحزب ظافر ناصر، مفوض الشؤون الداخلية هشام ناصر الدين، أمين سر المفوضية حمد ابو حلا، أعضاء مرشدون، وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي، وكلاء داخليات سابقون وأعضاء وكالة ومعتمدون ومدراء فروع، هيئات إدارية، رؤساء بلديات ومخاتير وحزبيون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : أبو فاعور للحكومة: أين البرامج المرافقة لعملية رفع الدعم؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق