اخر اخبار لبنان : شقير: يجب اجبار قرداحي على الاستقالة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمنّى رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير “على الأحزاب المسيحية الحديث عن هجرة المسيحيين الذين يشكلون نسبة 80 في المئة من الذين يهاجرون”.

وقال شقير في مقابلة ضمن برنامج “صار الوقت” عبر mtv: “إقتصادنا مبني على دول الخليج كذلك بالنسبة لصادراتنا، و55 في المئة من صناعتنا المحلية تذهب الى الخليج، و50 في المئة منها الى السعودية تحديداً، وقد ضربنا قطاعاتنا التجارية والسياحية والمصرفية والاستشفائية وكله مقصود”.

كما حمّل رئيس الهيئات الاقتصادية “المسؤولية بالدرجة الاولى لرئيس الجمهورية بالأزمة مع الخليج، ويجب اجبار الوزير قرداحي على الاستقالة وليس التمني عليه، وهو المسؤول الأول عن علاقات مع الخارج”، مضيفا “سبع سنوات من الفراغ السياسي يتحمل مسؤوليتها فريق “التيار” وحلفائه، و47 مليار دولار أُهدرت على الكهرباء في لبنان”.

ورأى أنّ “الأخطر اليوم هو أن تستقيل الحكومة ورئيس الجمهورية يستطيع مع رئيس الحكومة إقالة وزير، وهناك سابقة بهذا الأمر وقد حصلت بعد اتفاق الطائف مع الوزير جورج افرام”.

وتابع شقير “وضعنا خطة لضبط الحدود والتهريب وقمنا بكل شيء ولكن ما حدا عم يسمع”، وسأل “هل أخطر من أن 70 في المئة من الشعب اللبناني ينتظر بطاقة تمويلية؟”

وأضاف: “طيّروا 17 مليار على الدعم، وتوصُّلنا الى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لا يكفي وإذا لم يكن لدينا أصدقاء فمَن سيدفع لنا؟”، لافتا، في سياق آخر، الى أنّ “القطاع الخاص رفع الرواتب كما بدل النقل، وأنا اقترحت أن يصبح الحد الأدنى للأجور مليونين ليرة بدلا من 675 ألف”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : شقير: يجب اجبار قرداحي على الاستقالة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق