اخر اخبار لبنان : المرتضى: على قادة العالم إيجاد حلول للمسألتين الفلسطينية والسورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الثقافة محمد وسام المرتضى، في المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو المنعقد في باريس بدورته الـ41، أن “ لم يتوقف عن إيلاء التنوع الثقافي اولوية قصوى لكن أزماته التي تزداد وطأتها بالاعتداءات الإسرائيلية المتمادية، وبوجود مئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين المنتشرين على كامل الجغرافيا اللبنانية، ممن ينوء بهم الاقتصاد، يؤثر وبقوة على جهوده المبذولة على هذا الصعيد”.

ودعا قادة العالم إلى “إيجاد حلول جذرية للمسألتين الفلسطينية والسورية برفع الاحتلال ووقف الاعتداء واجتثاث الإرهاب، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ومبادىء حقوق الإنسان ومقتضيات ثقافة السلام”.

وشدد على أن “وزارة الثقافة اللبنانية مصرة على أن تلعب دورا على مستوى بناء جسور التلاقي التي وحدها تجعلنا نخرج من كهوفنا النفسية ونتحرر من خوفنا ونستعيد ثقتنا بذواتنا وببلدنا، وننطلق في عملية بناء الإنسان والوطن على اسس ليستعيد دوره مركزا للاشعاع الحضاري والتعاون الإنساني وأنموذجا يقتدى به على مستوى قبول الآخر”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : المرتضى: على قادة العالم إيجاد حلول للمسألتين الفلسطينية والسورية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق