اخر اخبار لبنان : جبرا رئيسًا لمجلس إدارة “مؤسسة رينه معوض” في أميركا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت “مؤسسة رينه معوض” في الولايات المتحدة الأميركية، في بيان، عن “انتخاب الدكتور جوزيف جبرا رئيسا جديدا لمجلس الإدارة”. وشكرت “الرئيس المنتهية ولايته الدكتور بول بولس على قيادته طوال السنوات ال 3 الماضية”، واشارت الى انها تتطلع إلى “قيادة الدكتور جبرا الجديدة الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجالس المنظمات غير الحكومية وبعلاقات دولية متعددة تسمح له بقيادة المؤسسة إلى المرحلة التالية في خدمة ”.

وقالت المديرة التنفيذية للمؤسسة في الولايات المتحدة الأميركية ناديا ابو رزق اسعد: “يلتزم الدكتور جبرا بشدة بتحسين الوضع في لبنان ويتطلع إلى القيام بذلك من خلال البرامج التنموية والإنسانية المكثفة لمؤسسة رينه معوض”.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة ميشال معوض: “تتشرف مؤسسة رينه معوض أن يقودها شخص يتمتع بامتياز وخبرة الدكتور جبرا لتوفير الموارد التي تشتد الحاجة إليها في لبنان في هذا المنعطف الحرج، حيث يُطلب من المجتمع الدولي مساعدة اللبنانيين لمواجهة التحديات غير المسبوقة”.

ووزعت المؤسسة نبذة عن جبرا جاء فيه: “شغل الدكتور جبرا منصب رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) من عام 2004 حتى عام 2020. وصفت قيادته ب”القيادة الخدمية بامتياز”. ساهمت خبرته الواسعة في جمع التبرعات والتخطيط الاستراتيجي في قيادة الجامعة على مسار التوسع والنهضة المؤسساتية والأكاديمية. قام بإعداد الجامعة لتلبية أعلى المعايير الأكاديمية من أجل الحصول على الاعتماد من لجنة نيو إنجلاند للتعليم العالي (NECHE).

قبل تسلم رئاسة الجامعة اللبنانية الأميركية، شغل الدكتور جبرا منصب نائب الرئيس الأكاديمي في جامعة لويولا ماريماونت في لوس أنجلوس، كاليفورنيا ونائب رئيس الأكاديمية والأبحاث في جامعة سانت ماري في هاليفاكس، نوفا سكوشا، كندا. خدم في أكثر من 100 لجنة ومجالس أكاديمية وترأسها. في كندا، لعب دورا رئيسيا في لجنة التعليم العالي بالمقاطعات البحرية التي تعتمد برامج الجامعات والكليات. كان ناشطا جدا في الولايات المتحدة في الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC)، وشارك دائما في مراجعة معايير اعتماد WASC، وفي اعتماد كليات القانون الأميركية لرابطة المحامين الأميركية (ABA).

حصل الدكتور جبرا على إجازة في القانون من جامعة القديس يوسف في ، لبنان، وشهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من الجامعة الكاثوليكية الأميركية في العاصمة واشنطن. وهو مؤلف ومحرر ومحرر مشارك لـ12 كتابا ونشر أكثر من 33 مقالة في مجلات مرجعية، و26 نقدا للكتب باللغتين الإنجليزية والفرنسية وعشرات الأوراق العلمية وكلمات رئيسية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : جبرا رئيسًا لمجلس إدارة “مؤسسة رينه معوض” في أميركا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق