اخر اخبار لبنان : الأزمة مع السعودية… الآمال معلّقة على مصر؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمِلت مصادر سياسية عبر «الجمهورية» في أن يتأثر إيجابا بالتقارب السوري – الإماراتي الذي عكسته زيارة وزير الخارجية الإماراتي الى دمشق، «علماً ان أبوظبي لم تذهب اساسا في إجراءاتها الأخيرة ضد الى الحدود التي وصلت اليها المملكة العربية السعودية».

كذلك، أمِلت هذه المصادر في أن تؤدي دورا في التخفيف من وطأة الازمة بين لبنان والسعودية، معتبرة ان القاهرة هي الآن في موقع إقليمي مريح يمنحها القدرة اكثر من غيرها على تأدية مثل هذا الدور، «مع الاخذ في الحسبان ان زيارة الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي لبيروت لن تخلو من رمزية الحضور المصري».

لكن نُقل عن مرجع روحي في المقابل تخوّفه من ان تتخذ تدابير تصعيدية أخرى ما لم تبادر الدولة الى سحب فتيل الازمة، مع تأكيده في الوقت نفسه ان لا مفر في نهاية المطاف من تصويب العلاقة مع المملكة ورجوع سفيرها وليد البخاري الى بيروت مهما طالت القطيعة الدبلوماسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الأزمة مع السعودية… الآمال معلّقة على مصر؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق