اخر اخبار لبنان : أزمة طحين… أفران الجنوب إلى الإقفال!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر عضو نقابة أصحاب الافران والمخابز في علي قميحة من ازمة فقدان مادة الطحين تعاني منها افران الجنوب، والتي اقفل البعض منها ابوابه خلال الساعات الماضية والبعض الاخر يعمل ضمن المواد المتوفرة لديه، لافتا الى ان ما تعانيه الافران هو نتيجة التجاذب الحاصل بين وزارة الاقتصاد وبين المطاحن وبذلك تكون الافران الحلقة الاضعف وتدفع الثمن ومعها المواطن، منبها من خطورة سعي البعض الى “دولرة” تسعيرة ربطة الخبز وهو عبء اضافي اعان الله المواطن على تحمله.

ولفت قميحة في لقاء صحفي في النبطية، إلى أنّ “هناك نقصاً حاداً في مادة الطحين في معظم الافران في الجنوب، والكميات التي تصل من المطاحن لا تكفي، وبلغنا اليوم باقفال عدد من الافران والبعض الاخر يعمل بالكمية الموجودة لديه وسيقفل، المشكلة ان وزير الاقتصاد “غائب عن متابعة ملف الطحين” والمطاحن تنتظر فتح اعتمادات مصرف تارة لشراء القمح، وتارة بانتظار التسعيرة الاسبوعية لوزارة الاقتصاد وهو ما لا يحصل منذ فترة، والافران تدفع ثمن ذلك”.

وطالب قميحة وزير الاقتصاد بـ “إيجاد حل لهذه المشكلة، لجهة تسهيل أمور المطاحن وتسليم الافران الكميات الصادرة عن وزارة الاقتصاد”، محذراً من “عودة أزمة الرغيف وتحويل لقمة العيش الى السوق السوداء”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : أزمة طحين… أفران الجنوب إلى الإقفال! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق