اخر اخبار لبنان : عون: لبنان يعتز بعلاقته مع الصين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبادل رئيس الجمهورية ميشال ، مع نظيره الصيني شي جين بينغ، اليوم الثلثاء، برقيات التهنئة بمناسبة الذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال عون في برقيّته “إن البلدين قاما خلال الخمسين عاما الماضية بتعاون بناء في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها”، معربا عن “شكر بلاده للصين على دعمها لسيادة واستقلاله وسلامة أراضيه، ودعمها له أيضا في مكافحة الوباء”.

وأضاف أنّ لبنان يعتز بعلاقته مع الصين ويقدر الإنجازات التنموية الصينية تقديرا عاليا، ويتطلع إلى مواصلة تعزيز التعاون الثنائي لمصلحة شعبي البلدين.

بدوره، قال الرئيس الصيني إن “العلاقات الثنائية تطورت بشكل مطرد منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان”.

وأشار جين بينغ إلى أن “البلدين تمتعا باستمرار بتعميق التعاون في مختلف المجالات، وقدم كل منهما للآخر التفاهم والدعم فيما يتعلق بالقضايا التي تنطوي على مصالحهما الجوهرية وشواغلهما الرئيسية”.

وأكد أنه “يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الصينية-اللبنانية، ومستعد للعمل مع لاغتنام الذكرى الخمسين كفرصة لتوطيد الثقة السياسية المتبادلة، وتعميق التعاون العملي”، مشددا على أنّ “الصين ستواصل تقديم المساعدة والدعم للبنان في مكافحة جائحة كوفيد-19، وتطوير اقتصاده”.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : عون: لبنان يعتز بعلاقته مع الصين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق