اخر اخبار لبنان : الوضع سيئ… دخول المستشفى يحتاج إلى مبالغ كبيرة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون إلى أننا “وصلنا الى ما كنا ننبه منه سابقاً بحيث بات المواطن لا يستطيع الدخول الى المستشفيات لأنه يطلب منه تأمين مبالغ كبيرة لا يستطيع تحملّها”، مضيفًا: “نحن بوضع سيئ هناك أدوية مفقودة وعملية رفع الدعم عن أدوية الأمراض المزمنة سيكون له تداعيات هائلة”.

ولفت، في حديث عبر “صوت ”، إلى أن “المستشفيات المهددة بالإقفال العام المقبل هي التي لا تستوفي فروقات كبيرة من المرضى، وهناك فوضى كبيرة في تسعيرة المستلزمات الطبية ما ينعكس مباشرةً على المريض ونعمل مع وزارة الصحة على هذا الموضع وخلال 10 أيام ستصدر لائحة بأسعار المستلزمات”، وقال: “البلد مفلس ورفع الدعم ليس حلاً للمشكلة طالما أن المسؤولين يتصرفون بالشكل اللامسؤول”.

وأردف: “إن الضمان في العام 2019 كان يدفع بالشهر سلف للمستشفيات والاطباء بحدود 60 مليار ليرة كانت تشكل 40 مليون دولار، الآن يدفع بحدود 50 مليار ليرة تشكل مليوني ونصف المليون دولار. وإن البوالص الموجودة حالياً تستوفي بين 15 و20 % من المريض أما البوالص الجديدة باتت تصدر بالدولار النقدي أما التي لا تزال سارية المفعول ولم تسدد بالدولار فيتحل المؤمّن قسماً من قيمة الفاتورة”.

وشدد، في الختام، على أن “خسارة الممرضات والممرضين لا تعوّض”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الوضع سيئ… دخول المستشفى يحتاج إلى مبالغ كبيرة! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق