اخر اخبار لبنان : عبد الساتر: ليُحوّل المسؤولون مفهوم السلطة إلى تعاون وتشاور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار راعي أبرشية المارونية المطران بولس عبد الساتر إلى أنه “أن ينبذ المسؤولون في الجماعة المسيحية مفهوم السلطة كتحكم بالعمل وتفرد بالقرار وإخضاع لإرادة الآخر ليتحولوا الى مفهوم السلطة كتعاون في العمل وتشاور في القرار وإصغاء لإرادة الآخر”.

وأضاف: “أن يبتعد أبناء وبنات الكنيسة ومسؤولوها عن التملك المفرط، وعن البذخ وحياة الترف، وأن يتقاسموا لقمتهم مع الجائع ولباسهم مع العريان ومأواهم مع من لا مأوى له. أن لا ندعي امتلاك الحقيقة كلها وأن نسعى إلى اكتشاف ما عند الآخر من حقيقة وغنى روحي وإنساني بعيدا عن التعصب الديني أو الثقافي”.

وتابع: “أن ننصر الحق ونرفض الاستبداد، ونمد الجسور ونهدم الجدران التي تفصل بين الناس، وأن نرفض الإنعزال والتقسيم، وأن ننفتح على الآخر من دون فقدان الهوية.أن نفرح في الأسى ونترجى في المحن، وأن نغلب الشر بالخير والحقد بالمحبة، وأن نتذكر أننا جميعنا ابناء لإله واحد يشرق شمسه على الأخيار والأشرار”.

وختم: “فلنبدأ المسيرة معا بمعونة الرب ولنفتح قلوبنا لإلهامات الروح فيتجدد وجه الكنيسة ووجه الأرض”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : عبد الساتر: ليُحوّل المسؤولون مفهوم السلطة إلى تعاون وتشاور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق