اخر اخبار لبنان : ستريدا جعجع تُطمئن اللبنانيين بالخليج: سنحافظ على مصالحكم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ترأست النائبة ستريدا اجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز” في معراب في حضور الأعضاء النائب جوزاف اسحق، نائبة رئيسة المؤسسة ليلى جعجع، امين السر المحامي ماريو صعب، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه، الخبير المالي فادي عيد ومعاون النائبة جعجع رومانوس الشعار، وتم البحث في المشاريع والملفات التي تتابعها المؤسسة وأهمها المساعدات التربوية، مستشفى بشري الحكومي، مكتب جرف الثلوج في قضاء بشري وثانوية جبران خليل جبران.

وطمأنت جعجع “جميع اللبنانيين الموجودين في الدول العربية، وخصوصا دول مجلس التعاون الخليجي، أننا كحزب سياسي سنقوم بالمستحيل للحفاظ على مصالحهم وبمنأى عن أي تعرض لهم”، متمنية على “الأكثرية الحاكمة في التفكير مليا قبل القيام بأي خطوة من شأنها أن ترتد سلبا على مصالح الوطن والمواطن، وخصوصا أن المنتشرين يلعبون دورا أساسيا ومحوريا اليوم في مساعدة أهاليهم في لبنان على الصمود في وجه الأزمات الكارثية المتتالية التي تعصف في البلاد، باعتبار أننا بغنى عن فتح أي أزمة جديدة تضاف إلى هذه الأزمات بدءا من الأزمة الاقتصادية والمالية والنقدية مرورا بأزمة جائحة كورونا وصولا الى جريمة انفجار مرفأ ”.

وقالت: “كحزب سياسي، نؤيد بشكل كامل الموقف الصادر في هذا الشأن عن المطارنة الموارنة في اجتماعهم الشهري والذين دعوا المسؤولين في الدولة الى الإسراع في ترميم العلاقات مع دول الخليج، وإزالة أسبابها، وعودة حركة التصدير والاستيراد معها”، لافتة إلى ان “التاريخ له مسار واضح ولبنان بلد مؤسس في جامعة الدول العربية ولطالما كان من ضمن الحاضنة العربية وهكذا سيكون، لأن هذا هو موقعه الطبيعي”.

وأعلن المجتمعون أنه تقدم إلى مكتب النواب 736 طلبا للحصول على المساعدة، حيث أن كل طالب سيحصل على 100 دولار نقدا أي ما يعادل مليونين ومئة ألف ليرة لبنانية بحسب سعر الصرف، حيث توزعت الطلبات على بلدات القضاء على الشكل الآتي: بان 5، بلوزا 29، حدشيت 103، بشري 292، بقاعكفرا 30، بقرقاشا 21، بزعون 23، حصرون 92، الديمان 2، حدث الجبة 14، قنيور 2، بيت منذر 6، قنات 14، عبدين 25، برحليون 45، بلا 4، المغر 4، طورزا 6 وقنوبين 19.

وسيتم دفع المساعدة التي بلغت قيمتها الإجمالية مليار و554 مليون و600 ألف ليرة لبنانية، بشكل مباشر للأهالي الأمر الذي من شأنه تحريك العجلة الاقتصادية في هذا الظرف الاقتصادي المالي الذي تمر فيه البلاد.

وطلب المجتمعون من جميع الأهالي الذين تقدموا بطلبات المساعدات التربوية الحضور شخصيا إلى مكتب النواب في بشري بغية استلام القسيمة المالية التي بموجبها سيتمكنون من الحصول على المساعدة من Bank Of Beirut – فرع بشري، حيث تم فتح حساب مخصص للمؤسسة لتسهيل حصول أهل القضاء على المساعدة والتخفيف من كلفة التنقل إلى أحد المصارف خارجه. وأعلنوا أن “تاريخ استلام هذه القسائم في مكتب النواب في قضاء بشري يبدأ من 15 الحالي ولغاية السبت 27 منه ضمنا، من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساء.

وأشاروا الى أن “المدة التي تسمح لحامل القسيمة باستلام المساعدة تنتهي في 20 كانون الأول المقبل، لذا على الجميع التوجه إلى Bank Of Beirut فرع مدينة بشري قبل هذا التاريخ”.

كما بحث المجتمعون في “الوضع المالي الدقيق والصعب الذي تمر فيه مستشفى بشري الحكومي في هذه الأثناء، حيث تم إنشاء مجلس أمناء لها بطلب من نائبي بشري ستريدا جعجع وجوزيف اسحق من أجل الإهتمام بدعمها برئاسة جو فضول الذي تكفل بتقديم 5 آلاف دولار أميركي شهريا، أي ما يعادل 60 ألف دولار أميركي سنويا للمستشفى من أجل تغطية فروقات تكاليف الأطباء والطاقم التمريضي والإداري فيها”.

وتوقفوا عند الاجتماع الذي عقد مع رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة بشري وليد كيروز،  لـ “دراسة حاجيات المركز في ظل غياب الدولة الكلي عن مسؤولياتها، وخصوصا أن قضاء بشري يعتمد بشكل أساسي على السياحة، وبالتالي يجب ان تبقى طرقه سالكة بشكل دائم خلال موسم التزلج”. ومن أبرز حاجيات المركز: تأمين المازوت للجرافات خلال فصل الشتاء بالإضافة إلى صيانتها، وتزويد المركز بالكميات الكافية من الملح الذي يتم رشه على الطرق من أجل ازالة الجليد، وكل ذلك بالتنسيق مع وزارة الاشغال”.

وقرروا خلال الاجتماع “في ظل غياب الدولة أن يعقدوا لقاء مع مديرة ثانوية جبران خليل جبران ميرنا الخوري للبحث في موضوع المشاكل التي تعاني منها الثانوية، خصوصا لناحية النقص في أساتذة مادتي الفيزياء والرياضيات وذلك بعدما لم يتم فتح التعاقد من قبل الدولة مع اساتذة جدد، ولبعد المسافة وكلفة التنقل الباهظة على الأساتذة من خارج القضاء”.

ووعدت ستريدا جعجع في هذا الخصوص أنها “لن تترك تلاميذ الثانوية وستقوم من خلال المؤسسة بكل ما يلزم في هذا الخصوص”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : ستريدا جعجع تُطمئن اللبنانيين بالخليج: سنحافظ على مصالحكم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق