اخر اخبار لبنان : ميقاتي لقرداحي: حكّم ضميرك!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى ان “مجلس الوزراء هو المكان الطبيعي لمناقشة الملفات بعيدا عن الإملاءات، ولا يمكن لأي فريق لبناني أن يختصر البلاد بمفرده ويخطئ من يعتقد أن التعطيل ورفع السقف السياسي هو الحل”.

وقال ميقاتي من السراي الحكومي: مواقف وزير الإعلام جورج قرداحي أدخلت في محظور المقاطعة السعودية والخليجيّة، وأدعوه إلى تحكيم ضميره واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه وتغليب المصلحة الوطنية، ورهاني على حسّه الوطني بتقدير الظرف ومصلحة اللبنانيّين مقيمين ومنتشرين وعدم التسبب بضرب الحكومة وتشتيتها.

وأكد ميقاتي “أننا عازمون على معالجة ملف العلاقة مع السعودية ودول الخليج وفق القواعد السليمة ولن نترك هذا الملف عرضة للسجال والكباش السياسي”، لافتاً الى ان “البلاد لا تُدار بلغة التحدي والمكابرة بل بكلمة سواء تجمع اللبنانيين وتوحّدهم لإنقاذ بلدهم، ومخطئ من يعتقد أنه قادر على فرض رأيه بالتصعيد وإبعاد لبنان عن العمق العربي”.

واضاف ميقاتي: عندما شكلنا الحكومة بعد أشهر من التعطيل وتضييع الوقت كان هدفنا مفاوضة صندوق النقد الدولي للبدء بالخروج من الأزمة وأطلقنا شعار “معاً للإنقاذ”، ومن أبرز مهامنا إجراء الانتخابات النيابية وهذا هو الاستحقاق الأبرز الذي يُحدّد توجّه البلد الفعلي بعد الأحداث التي انطلقت في 17 تشرين والإنقاذ ليس مسؤولية فرديّة بل مسؤولية جميع المواطنين، ولذلك أطلقنا على الحكومة تسمية “معاً للإنقاذ”.

وتابع: أنا أتفهم من قرر ان يبقى خارج الحكومة وانتهج خط المعارضة لكن التعطيل أتى من الداخل، موضحاً انه “بعد شهر واحد من عمر الحكومة واجهنا أول إمتحان في مجلس الوزراء بهدف إستدراجها إلى التدخل بأمر قضائي لا شأن لنا به وهذا الأمر يترك سمعة سيئة للبنان، ومن هنا حددنا المسلمات التي سنتعاطى فيها مع أي ملف قضائي”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : ميقاتي لقرداحي: حكّم ضميرك! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق