اخر اخبار لبنان : أبي اللمع: القرار الخليجي جدي ولا رجوع عنه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ماجد إدي أبي اللمع أن هناك مشكلة بعلاقتنا الخليجية جراء إصرار حزب الله على نزع هذه العلاقة مع محيطنا الخليجي ويبدو ان ما يحصل مع الخليج نتيجة تراكمات وليس بسبب تصريح وزير الإعلام جورج قرداحي فقط.

وقال أبي اللمع في حديث عبر “SBI”: “بعد كل ما حصل عدم استقالة قرداحي زادت الأمور حدّة”.

وأشار إلى أن الموقف الخليجي ليس ضد اللبنانيين بل ضد الفريق الذي يتهجّم عليهم وأنا برأيي أن “البادي أظلم”، مضيفا أن “من الظاهر أن الموقف صارم والرجوع عنه صعب في هذه المرحلة ولا أعرف ما إذا ستدخل قطر على الخط لتهدئة الأمور”.

ولفت إلى أن ما الذي سيستطيع تخفيف حدّة المشكلة هو باستقالة قرداحي لتبيان حسن نية من قبل الدولة اللبنانية.

واعتبر أن وضع الحكومة اللبنانية بخطر لعدة أسباب، فلبنان يتعرى من علاقاته الخليجية الوثيقة والتي أعطت حجم للاقتصاد اللبناني لفترة طويلة بحكم الصادرات اللبنانية إلى الخليج ووقوفهم إلى جانبنا لسنوات وعقود، مؤكدا أن القرار الخليجي جدي ولا رجوع عنه إلا إذا أقيم تغيير ما.

وتابع: “لاستقامة الأمور من جديد هناك مسار طويل يجب سيره وتصحيح السياسة اللبنانية وبالتالي الحكومة عاجزة عن القيام بأي خطوة إيجابية من خلال استقالة قرداحي أولاً”.

وأسف أبي اللمع على ما يحصل لأن المسؤولين يضعون الأمور بمكان آخر.

أما عن ملف الطيونة، أوضح أن التحقيق انتهى ولا أعرف “شو دخل” الدكتور لاستدعائه إلى التحقيق.

وقال: “ما حصل في عين الرمانة والطيونة غير مقبول وكانت غزوة بكل ما للكلمة من معنى وهذا الأمر واضح امام أعين كل الناس واليوم الافتراء الذي حصل على الدكتور لم يمرّ وعلى الأمور ان تأخذ مجراها الطبيعي”.

وكشف عن أن “التوقيفات التي حصلت لا تزال غير مبتوتة وتبيّن أن الموقوفين الأساسيين كانوا يدافعون عن أنفسهم”.

وعن الاستحقاق الانتخابي، أكد أبي اللمع أننا نصرّ على قيام الانتخابات ولن نقبل تأخير موعدها نهار واحد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : أبي اللمع: القرار الخليجي جدي ولا رجوع عنه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق