اخر اخبار لبنان : التعاون بمجال الطاقة بين فياض والسفير الصيني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

إستقبل وزير الطاقة والمياه وليد فياض السفير الصيني كيان مينجيان في لقاء تعارف تمّ خلاله البحث في سبل التعاون بين البلدين لا سيما وأن الصين تنظر بأهمية الى تطوير العلاقات الصينية اللبنانية.

وتناول البحث إمكان مساعدة الدولة من قبل الجانب الصيني في حقل إنتاج الطاقة والإهتمام بإنشاء المعامل الجديدة وفي مجالي النقل والتوزيع والتقنيات الحديثة عن طريق تمويل مسهّل في حال استطاعت الصين تأمينه.

وشكر الوزير فياض التقديمات الصينية الماضية خاصة في مشروع المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى على أمل تأمين هبة مماثلة لبرنامج دعم قطاع المياه بالتعاون مجلس الانماء والإعمار .

و التقى الوزير فياض ايضا وفداً من شركة هواوي برئاسة المدير التنفيذي لهواوي السيد ايدن لي، وتم التداول في إمكانيات الشركة على صعيد انتاج الطاقة والشبكة الذكية  وخاصة الطاقة المتجددة والتقنيات الحديثة المبتكرة من قبل الشركة في هذا الإطار.

كما تطرق الحوار الى امكان الاستفادة من الشركة والخبرات الصينية ومساعدة لبنان في مجال الطاقة بشكل عام والعدادات الذكية بشكل خاص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : التعاون بمجال الطاقة بين فياض والسفير الصيني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق