اخر اخبار لبنان : الواقع المعيشي بين بيرم والاتحاد الوطني لنقابات العمال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع وزير العمل مصطفى بيرم في مكتبه مع وفد من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في برئاسة كاسترو عبدالله، وقد سلم الوفد الوزير بيرم مذكرة تضمنت شرحاً مفصلا للواقع المعيشي والاجتماعي جراء الازمة الاقتصادية، ووجهة نظر الاتحاد المتعلقة بهذه الازمة.

وتضمنت المذكرة العديد من المواقف والمطالب، كان ابرزها: رفض كل اشكال الخصخصة، تعديل قانون العمل، المطالبة بإعادة النظر بنظام الضريبة غير المباشرة، ضرورة وضع سياسة للحماية الاجتماعية واعادة النظر بالحد الادنى للأجور واعتماد السلم المتحرك للأجور، ووضع سياسة تشغيل وطنية للشباب الذين يدخلون سوق العمل، ووضع خطة نقل عام ، وتعزيز دور النقل العام.

وأملت المذكرة زيادة غرف مجالس العمل التحكيمية، وتفعيل دور مفتشي وزارة العمل، والتشدد في تطبيق القوانين المتعلقة بتشغيل الشباب. كما تضمنت رفض الاتحاد لأي شكل من اشكال الخصخصة للضمان.

كما استقبل بيرم وفد حركة “صرخة وطن” برئاسة جهاد ذبيان.

ثم استقبل وفدا من مؤسسة جهاد البناء برئاسة الدكتور محمد الخنسا وجرى البحث في افق التعاون بين الوزارة والمؤسسة، وقد سلم الوفد الوزير بيرم دعوة لرعاية مؤتمر التدريب المهني المعجل في لبنان :”التحديات وآفاق فرص العمل” الذي سيعقد في 14و15 كانون الاول.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الواقع المعيشي بين بيرم والاتحاد الوطني لنقابات العمال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق