اخر اخبار لبنان : بالأرقام.. دعم أميركي للجيش: إنه القوى الشرعية الوحيدة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار النائب الأول المساعد لوزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية والعسكرية تيموثي بيتس إلى أن “قائد الجيش العماد جوزيف خصّص لنا وقتًا كبيرًا هو وأركانه، وأجرينا مناقشات عميقة حول الدعم الأميركي الذي قدمناه للجيش سابقًا وتكلمنا عن حاجاتهم الحالية”، وقال: “قدمنا مساعدة أمنية بقيمة 240 مليون دولار من وزارتي الدفاع والخارجية الأميركيتين ومن جهتنا كوزارة خارجية أميركية قدّمنا مساعدات عسكرية بقيمة 187 مليون دولار لتأمين المعدات والتدريب”.

وأضاف، في حديث لـ”الجديد”: “لم نتكلّم مع قائد الجيش عن أمور محددة ولا أريد الخوض في تفاصيل محادثاتنا الدبلوماسية لكن بالإجمال تكلمنا عن الوضع الحالي للجيش اللبناني. إن كل مساعداتنا مراقبة ودافعو الضرائب الأميركيون الذين يوفرون الموارد المالية لمساعدة شركائنا الخارجيين يطالبون بذلك، لذا نحرص أن تخضع كل مساعداتنا للمحاسبة ونعمل عن كثب للتأكد من استخدام مساعداتنا بشكل صحيح”.

ولفت إلى أن “سلطة السحب الرئاسية هي سلطة خاصة يتمتع بها الرئيس للاستجابة لأوضاع طارئة، وصدر مؤخراً إعلان عن سحب رئاسي بقيمة 47 مليون دولار للجيش اللبناني”.

وشدد على أن “مساعدتنا للجيش اللبناني ليست لأي هدف سياسي على الإطلاق وهي مخصصة لمساعدة القوى الأمنية في ونحن لا ندعم الإرهابيين”.

وأردف: “موقفنا من حزب الله معروف ولم يتغيّر لكن هناك قوة أمنية شرعية وحيدة في لبنان وهي القوة التي ندعمها لأنها تدعم كل الشعب اللبناني”.

وختم: “لا أعرف ما هي حدود سلطات التدقيق لدى الحكومة اللبنانية لكن هناك وثائق لكل عملية إنفاق في هذا النوع من الحسابات والأموال ونحن نطلب الوثائق لكل عملية إنفاق”.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : بالأرقام.. دعم أميركي للجيش: إنه القوى الشرعية الوحيدة! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق