اخر اخبار لبنان : مكتب وزير العدل: لم يتنصّل من القيام بواجباته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رد المكتب الاعلامي لوزير العدل القاضي هنري الخوري على بعض التصريحات التي ادلى بها وزير الثقافة محمد المرتضى بعد الجلسة التشريعية وبعدها في مقابلة تلفزيونية، وقال في بيان:

“في الرابع عشر من شهر تشرين الاول 2021، وبعد حلفان أعضائه المعينين اليمين القانونية في القصر الجمهوري، استأنف مجلس القضاء الاعلى مهامه ومن المفترض ان يكون قد تطرق في مداولاته الى ملف انفجار المرفأ.

يؤكد وزير العدل انه قام بالمبادرة ولم ينتظر صدور اية توصية من الحكومة بخصوص ملف مرفأ ، وقد شارك في أكثر من اجتماع يتعلق بالملف المذكور، وبالتالي هو لم يتنصل من القيام بواجباته وهو لا يزال يواكب ويتابع التطورات كافة، ضمن ما يجيز به القانون والدستور. وهذا ما اكده خلال مداخلته في جلسة مجلس الوزراء الاخيرة إن لجهة احترام فصل السلطات او لجهة استقلالية السلطة القضائية.”

وأضاف البيان: “يثق وزير العدل أن الزميل محمد المرتضى لم يكن يقصد اي تدخل في عمل القضاء من خلال كلامه حول ايجاد الحل في مسألة الارتياب من القاضي البيطار.

يأسف وزير العدل للأحداث الاخيرة الدامية التي شهدتها العاصمة بيروت والتي تفرض على مجلس الوزراء والمعنيين والقضاء المختص الاتحاد والتعاون وتكثيف العمل لتفعيل الخطة الإصلاحية الانقاذية قولا وفعلا مع ضرورة التمسك بمبادىء الاصول الدستورية والقانونية لحماية القضاء واحقاق العدالة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : مكتب وزير العدل: لم يتنصّل من القيام بواجباته في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق