اخر اخبار لبنان : عون: حريصون على الاتفاق مع صندوق النقد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس الجمهورية ميشال لممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي والمدير التنفيذي فيه محمود محي الدين، خلال استقباله في قصر بعبدا مع المستشارتين مايا الشويري وميرا مرعي، أن حريص على التعاون مع الصندوق والوصول معه الى اتفاق في اسرع وقت ممكن على اساس تحديث وتطوير خطة التعافي المالي والنقدي والمصرفي وانجاز برنامج متكامل للحماية الاجتماعية والرعاية الصحية واقرار قوانين مكافحة الفساد.

وتم خلال الاجتماع، التداول في خريطة الطريق التي ستوضع لتعاطي لبنان مع صندوق النقد الدولي في المرحلة المقبلة، وضرورة الاسراع في تسليم فريق الصندوق كل البيانات المالية الضرورية لتحضير الملف تمهيداً لإجراء المفاوضات اللازمة.

وشكر محي الدين على الاهتمام الذي يبديه صندوق النقد حيال لبنان، مؤكداً على العمل لإنجاز ما هو مطلوب من الجهات اللبنانية المعنية للاسراع في عملية التفاوض.

وبعد الاجتماع اوضع محي الدين انه تداول مع رئيس الجمهورية في التعاون القائم بين الدولة اللبنانية وصندوق النقد الدولي لاسيما في المواضيع المتصلة بالادارة العامة والاصلاحات والقطاع المصرفي والمواضيع الخاصة بالحوكمة والشفافية والاصلاحات الهيكلية في الاقتصاد اللبناني. واشار الى أنه مع وجود حكومة جديدة كاملة الصلاحيات سيكون من الممكن انجاز التفاوض بين لبنان والصندوق، ومع وزراء في الحكومة، معنيين بالتعاون مع مصرف لبنان، على نقل الصورة الكاملة الى خبراء الصندوق للمضي بمسار التفاوض قدماً والذي يهدف الى النهوض بالاقتصاد اللبناني واستعادة الثقة به.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : عون: حريصون على الاتفاق مع صندوق النقد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق