اخر اخبار لبنان : حسن عز الدين التقى وفد نقابة تجمّع مزارعي الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن عز الدين في مكتبه بمدينة صور، مع وفد من نقابة تجمع مزارعي ضم الرئيس محمد الحسيني، مدير مؤسسة جهاد البناء في المنطقة الأولى سليم مراد، عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني عمران فخري، رئيس الجمعية التعاونية لإنتاج وتصدير الموز والحمضيات في صيدا والجنوب محمد علي نحولي، إلى جانب عدد من مزارعي الموز والمصدرين.

وكانت زيارة وجه فيها الوفد الشكر لقيادة حزب الله وللنائب عز الدين على الجهود التي بذلت في العام الماضي وفي هذا العام لتذليل المعوقات من أجل تصدير الموز اللبناني إلى الأسواق السورية، لا سيما وأن حركة التصدير بدأت باكرا هذا العام على عكس الأعوام السابقة، وهذا ما أدى إلى ارتياح كبير لدى كل المزراعين والاطمئنان على موسمهم الزراعي لناحية تصريفه في الداخل اللبناني والخارج.

كما تم التطرق لوضع الزراعة بشكل عام وسبل تفعيلها وتطويرها لتخفيف العبء عن كاهل المزارعين وتعزيز دورهم في الحركة الاقتصادية.

وأكد النائب عز الدين أنه “كان لقاء إيجابيا قدمنا فيه الشكر للقيادة السورية على كل التسهيلات التي قامت بها لأجل استيراد المحصول من الموز الفائض عن حاجة الأسواق اللبنانية، وذلك بالتنسيق مع ، باعتبار أن تشكل جسر العبور إلى الدول العربية والأسواق العربية، وبالتالي يجب الاهتمام بهذا الموضوع من قبل الحكومة اللبنانية”.

وأضاف: “تناولنا موضوع الزراعة واعتبرنا أن الزراعة تشكل ركيزة أساسية في الاقتصاد المنتج، ولذلك يجب أن تكون أولوية على جدول أعمال الحكومة لا سيما في دعم المزارعين من أجل التشبث بأرضهم واستغلال كل ما يفيد هذا البلد”.

بدوره قال الحسيني: “لقد تشرفنا بزيارة النائب عز الدين الذي عودنا دائما على الوقوف إلى جانب المزارع، وأتينا لنشكره على جهوده التي أثمرت قبول السلطات السورية لتصدير 50 ألف طن من الموز اللبناني الى الأسواق السورية، ونشكر قيادة المقاومة على تأمينها مادة المازوت للمزارعين بأسعار أقل من السوق، بشكل يخدم المزارع ويوفر عليه جزءا كبيرا من الكلفة، وكذلك نوجه الشكر للقيادة السورية على كل ما قامت به من تسهيلات لاستيراد الموز اللبناني”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : حسن عز الدين التقى وفد نقابة تجمّع مزارعي الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق