اخر اخبار لبنان : أبيض: لضرورة تطبيق الوصفة الطبية الموحّدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكّد وزير الصحة فراس الأبيض “أهمية تطبيق الوصفة الطبية الموحدة والعمل على تحويلها قريباً من ورقية إلى وصفة إلكترونية، بالتعاون مع نقابات الأطباء والصيادلة والجهات الضامنة”.

وقال: “إن الوضع يفرض علينا تطبيق موضوع الوصفة الطبية الإلكترونية وان كانت هناك معارضة، الا انها لن تكون فعالة لأن احدا لن يتمكن من معارضة هذا الاعصار الذي نعيش فيه، ويلزمنا السير في هذا الموضوع. لذلك اذا لم نغتنم هذا الظرف لن نقوم بهذا العمل ابدا. ولانجاح هذا المشروع يجب ان نسير به جزءا جزءا، وتدفع كل مرحلة التي بعدها للانطلاق، وهذا يشجع الناس على تقبلها بشكل اسهل. وانطلاق المشروع يشجع مجلس النواب على المساعدة في ما بعد. كما يجب تشكيل لجنة مصغرة تمثل نقابتي الأطباء والصيادلة ووزارة الصحة، ليتوصلوا الى خطة عملية ضمن وقت معين”.

وتحدث الأبيض عن “أهمية الهوية الفردية لكل مريض للاستفادة من الخدمات الصحية وليس فقط للوصفة الطبية الإلكترونية”.

واعتبر أن “الوصفة الالكترونية ستؤمن دخلا جيدا للنقابة خصوصا ان قيمة الفاتورة الدوائية في عالية جدا”، وقال: “إذا تمكنا من إدخال جزء ولو صغير يؤمن دخلا جيدا لدعم الأطباء، ويوفر على المرضى والجهات الضامنة، وكذلك يجب إيجاد لتحفيز نقابة الصيادلة للسير بحماس بالمشروع”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : أبيض: لضرورة تطبيق الوصفة الطبية الموحّدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق