اخر اخبار لبنان : تركيب أنظمة الطاقة الشمسية مخالف للقانون؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لفت مدير المركز اللبناني للطاقة بيار الخوري إلى أن “وسائل التواصل الاجتماعي تضج اليوم بأخبار منع تركيب أنظمة الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء”.

وأوضح في بيان النقاط التالية:

“1- إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية للاستعمال الشخصي مكفولة بموجب القانون ٤٦٢ ولا تحتاج إلى رخصة من اي طرف، مع الدعم الكامل من وزارة الطاقة والمياه التي وضعت مواضيع الطاقة المتجددة من اولوياتها.

٢- تركيب الهياكل الحديدية مع الواح طاقة شمسية هي ايضاً مكفولة بقرار المجلس الأعلى للتنظيم المدني رقم ١٣٢/٢٠١٩ والذي يسمح بتركيب هياكل شرط الا يزيد ارتفاعها عن ٤.٥ أمتار للابنية التي يزيد طولها عن ١٥ متراً.

٣- شغل سطح البناية لأي استعمال، طاقة شمسية او غيرها، يخضع للملكية الفردية وهو امر يتم بين أصحاب العقار، وبالتالي يجب التنبه لهذا الموضوع عند القيام بتركيب اي مشروع.

٤- يبقى الموضوع الاهم وهو سلامة التركيب الاجهزة من ناحية المخاطر الكهربائية، ومن المهم التوجه دائماً للعمل مع شركات مهنية محترمة تضم مهندسين اختصاصيين وتقنيين متدربين”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : تركيب أنظمة الطاقة الشمسية مخالف للقانون؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق