اخر اخبار لبنان : البستاني: انعكاسات سلبية لتنحية بيطار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا النائب فريد البستاني الى “الاستفادة من وجود القرار الدولي لمساعدة والهدوء الإقليمي اللازم الذي يسمح لنا بإعداد الإصلاحات”.

وتوقّع البستاني في حديث الى “صوت كل لبنان”، أن تكون “وتيرة الإصلاحات حتى موعد الانتخابات النيابية المقبلة محدودة لأن الوقت داهمٌ والاستحقاقات كثيرة”، مفنّداً “الأولويات التي على حكومة الرئيس نجيب ميقاتي اعتمادها للخروج من نفق الأزمة بدءاً من التواصل بين وزارة الطاقة ودولة ، فترسيم الحدود البحرية لأن كل تأخير سيكلفنا كثيرا”.

وأضاف أنّ “ترسيم الحدود نضج ويجب ان نقطف ثماره حتى يتسنى لنا استخراج الغاز والنفط ويجب البحث بعد الترسيم بالاستراتيجية الدفاعية”، مشيرا الى أنّ “حزب الله جزء من المجتمع اللبناني ويمكن التباحث معه في هذا الموضوع”.

الى ذلك، طالب البستاني بـ”إمهال الرئيس ميقاتي على الأقل مئة يوم لتقييم أداء حكومته”، كاشفاً عن أن الوفود الدولية التي زارت لبنان أخيراً بهدف الاستفسار عن جدية الحكومة بالقيام بالإصلاح لمست إصرارا على اجراء الإصلاحات المطلوبة.

وأكد أن “الانتخابات النيابية ستجرى في مواعيدها وتكتل لبنان القوي لن يرضى عكس ذلك”، مشددا على دور الاغتراب في هذا الاستحقاق الانتخابي.

وعن ملف التحقيق في جريمة المرفأ، اعتبر البستاني أنّ “تنحية القاضي طارق بيطار عن الملف ستكون لها انعكاسات سلبية جدا خصوصا في نظرة المجتمع الدولي تجاه لبنان”، رافضاً اي تدخل بعمل القضاء.

وختم: “لنترك للقاضي بيطار الذي يُعرف بنظافة كفّه أن يقوم بعمله”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : البستاني: انعكاسات سلبية لتنحية بيطار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق