اخر اخبار لبنان : فياض عن انقطاع الكهرباء: المشكلة مُبالغ فيها!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصف وزير الطاقة والمياه وليد فياض التقارير بشأن انفصال شبكة الكهرباء بعد نفاد فيول التشغيل بأنها “مبالغ بها”، معتبرًا أن “الوضع اليوم ليس أسوأ من الوضع سابقًا”.

وقال، في تصريحات لموقع “CNN”: “هي مزايدات مبالغ فيها وهي جهود ليست بناءة”، مضيفًا: “نحن نعتمد على الفيول العراقي، حوالى 83 ألف طن بالشهر، وقد تتأثر الكمية المتوفرة لدينا بين وصول باخرة وأخرى وهذا ما حصل.”

وأشار إلى أنه “عندما تصل الشحنة المنتظرة يوم الاثنين؛ سنعود إلى تغذية الشبكة الكهربائية بواقع 4 ساعات.”

وكشف فياض عن “حصول وزارته على موافقة مجلس الوزراء والمصرف المركزي للحصول على 100 مليون دولار كي نستدرج العروض لاستيراد الفيول، ونتوقّع أن يساعد هذا الأمر على رفع ساعات التغذية الكهربائية بحلول أواخر الشهر الجاري”.

ولفت إلى أن “وزارته تعمل على تذليل عقبات استجرار الطاقة من الأردن، بما يناسب من حيث الكلفة والإطار التعاقدي المُلاَئِم للطرفين”، مشيرًا إلى أن “المفاوضات مع الوزيرة الأردنية هالة زواتي تتقدم بشكل كبير، والمفاوضات الآن تتمحور على التوصل إلى صيغة نهائية والتعريفة المناسبة للطرفين.”

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : فياض عن انقطاع الكهرباء: المشكلة مُبالغ فيها! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق