اخر اخبار لبنان : اعتصام لأهالي موقوفي حوادث عبرا في صيدا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذ اهالي الموقوفين والمحكومين في ملف حوادث عبرا اعتصاما في ساحة تقاطع ايليا في صيدا، وقطعوا السير في المكان “احتجاجا على الاحكام الاخيرة التي صدرت في حق الشيخ الموقوف احمد الاسير واخوانه”.

وشارك في الاعتصام رئيس هيئة العلماء المسلمين في الشيخ خالد العارفي والمسؤول السياسي لـ”الجماعة الاسلامية” في صيدا الدكتور بسام حمود وعدد من العلماء.

ورفع الاهالي لافتات تطالب بـ”العفو العام وانصاف ابنائهم واقفال ملف عبرا”.

واعتبر العارفي ان “الحكم الاخير في حق الشيخ الاسير بالسجن المؤبد لا يشبه القضاء”، معتبرا ان “هيئة العلماء المسلمين في لبنان ترفض هذا الاستهداف الظالم في هذا الملف النائم منذ اعوام وان الحكم استند الى قرص مدمج تبين لاحقا انه غير موجود اصلا”.

واستغرب “كيف ان المحكمة نفسها تصدر حكما مخففا في حق ميشال سماحة المتورط بالصوت والصورة في نقل متفجرات لقتل المدنيين، في حين يحكم في ملف عبرا بشكل ظالم وتصدر احكام المؤبد والاعدام”.

بدوره، رأى حمود ان “هناك ظلما كبيرا في موضوع المحاكمات في ملف عبرا، وانها استكمال للظلم الواقع على المدينة”، مستغربا “كيف ان العملاء والمتهمين بالخيانة العظمى يخرجون من المحاكم اللبنانية وكأنهم دخلوا في نزهة!”.

واضاف: “ارتضينا بفكرة العفو العام، ولكنهم ارادوا ان تكون المقايضة مع العملاء وتجار المخدرات واستثناء ابنائنا، ولقد رأينا كيف ان ميشال سماحة يحاكم بأخف الاحكام ويقيم في سجن أشبه بفندق 5 نجوم”.

ولفت حمود الى ان “السلطة التي اوصلت الشعب الى ما وصل اليه من فقر وتراجع، وعملت على نهب الاموال والسرقة والفساد، لا يمكن ان ننتظر منها ان تحكم بالعدل”.

وتوجه الى الرأي العام، محملا اياه “المسؤولية لأنه هو من اوصل هذه الطبقة السياسية الى السلطة”.

وناشد محمد الشامية باسم الاهالي النائبة بهية “العمل على حل هذا الملف لأنها تعهدت منذ البداية أخذه على عاتقها”، مستغربا أحكام المحكمة، واصفا اياها بأنها “تماد في الظلم لأنها احكام من دون ادلة”. ولفت الى ان “الاهالي لن يكلوا ولن يملوا عن مواصلة تحركاتهم حتى انصافهم ورفع الظلم عنهم”.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : اعتصام لأهالي موقوفي حوادث عبرا في صيدا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق