اخر اخبار لبنان : الجيش: ندين ارتفاع وتيرة اعتداءات إسرائيل على الرعاة والمزارعين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد اجتماع ثلاثي استثنائي في رأس الناقورة برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في ورئيس البعثة اللواء ستيفانو ديل كول، وحضور وفد من ضباط برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى قوات الأمم المتحدة العميد الركن حسيب عبدو، بحسب ما أعلنت قيادة الجيش.

وتطرق الجانب اللبناني في بداية الاجتماع إلى الاعتداءات الإسرائيلية اليومية والمتكررة للسيادة اللبنانية براً وبحراً وجواً، وأعاد “تأكيد التزام لبنان بالقرار 1701 ومندرجاته كافة”، محملاً “العدو الإسرائيلي مسؤولية اعتداءاته”، ومطالباً الأمم المتحدة بـ”ممارسة أقصى قدر من الضغط لوقفها”.

وشجب الجانب اللبناني “ارتفاع وتيرة الاعتداءات على الرعاة والمزارعين في الآونة الأخيرة، واستخدام المجال الجوي اللبناني لقصف الأراضي السورية”.

كما رحّب، من ناحية أخرى، بـ”قرار مجلس الأمن القاضي بالتجديد لمهمة اليونيفيل من دون تعديل جوهري على مهمتها، ما يثبت مرة أخرى ثقة المجتمع الدولي في التزام لبنان بقرارات الأمم المتحدة”.

وفي النهاية، شدّد الجانب اللبناني على “ضرورة انسحاب العدو الإسرائيلي من جميع الأراضي اللبنانية المحتلة ومنها: المنطقة المتاخمة لشمال الخط الازرق، ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا والقسم الشمالي من منطقة الغجر، والبقعة B1 المحتلة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الجيش: ندين ارتفاع وتيرة اعتداءات إسرائيل على الرعاة والمزارعين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق