اخر اخبار لبنان : درويش: أزمات لبنان ستنتهي بالتأكيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقامت لجنة الصداقة اللبنانية-الأسترالية اجتماعًا، عبر تطبيق “zoom”، لعدد من النواب اللبنانيين والأستراليين، حضره من أستراليا النواب والسادة: شوكت مسلماني، بيتر بريمروز، مارك باترجيج، لو أماتو، نيك لاليتش، هيو مكديرموت، ليندا فولتز ولؤي مصطفى، ومن النواب علي درويش، إدغار طرابلسي وجورج عطالله.

وكان لدرويش كلمة تحدث فيها عن علاقته الطويلة مع أستراليا والاغتراب اللبناني المنتشر في جميع أنحاء أستراليا، مشيرا إلى “المبادرات المختلفة التي اتخذتها الحكومة الأسترالية ممثلة بالسفيرة في لبنان”.

وأضاف: “كان لدينا الكثير من البرامج التعاونية في مجالات مختلفة كما لدينا الكثير من الأشخاص ذوي الخبرة في كلا البرلمانين، الذين يمكن أن يكون لديهم أفكار محددة حول كيفية التعاون وبالتالي كيف يمكنك مساعدة لبنان في أزماته الحالية التي ستنتهي بالتأكيد، خاصة في مجال التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية وغيرها”.

وأشار، في الختام، إلى أنه “سيكون له جدول أعمال قصير حول كيفية ترجمة الأفكار إلى أفعال قريبا”.

كما وتحدث مسلماني مقدمًا نبذة مختصرة عن تاريخ الهجرة اللبنانية وأهميتها ونمو الجالية اللبنانية في أستراليا.

وأشار إلى أن “العلاقات الثنائية الودية بين أستراليا ولبنان تقوم على أساس الروابط الشعبية”.

وفي نهاية الاجتماع، تمت مناقشة الموضوعات العامة وسبل تعزيز التعاون لما فيه مساعدة لبنان على تجاوز أزمته، وقرر الأعضاء تحديد موعد اجتماع للمتابعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : درويش: أزمات لبنان ستنتهي بالتأكيد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق