اخر اخبار لبنان : وزير العمل يستعجل تعيينات مجلس إدارة “الضمان”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاء في المركزية:

وجّه وزير العمل مصطفى بيرم كتاباً إلى الاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية، طالباً فيه انتخاب المندوبين الأكثر تمثيلاً لأرباب العمل والأجَراء في مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في شهر تشرين الثاني المقبل.

وعزا بيرم السبب إلى:

– أولاً: الكتاب الذي أرسله الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الرقم 538 تاريخ 21-9-16 والذي يطلب بموجبه تعيين مجلس إدارة جديد بسبب شغور بعض مراكز هذا المجلس مع وفاة عضو مجلس الإدارة مهدي سليمان، ووجود بعض الأعضاء خارج الأراضي اللبنانية بصورة دائمة وتحديداً رئيس مجلس الإدارة طوبيا زخيا.

– ثانياً: كي يكون هذا المجلس مكتملاً لتأمين قانونية جلساته.

– ثالثاً: انتهاء ولاية اعضائه وقد تم تمديدها إلى حين تعيين البديل بموجب قرار مجلس الوزراء الرقم 199 تاريخ 18-03-2008.

كل هذ العوامل تحتّم الإسراع في التعيينات الجديدة كي يعود مجلس الضمان إلى ممارسة دوره.

وقد بدأت الاستعدادات لدى الاتحاد العمالي وأصحاب العمل لانتخاب ممثليهم العشرين: 10 أعضاء للاتحاد العمالي، و10 لأرباب العمل، إضافة إلى 6 أعضاء يمثلون الدولة، من دون إغفال المعوقات التي قد تؤخر عملية الانتخاب كون مجلس الإدارة يخضع للتجاذب السياسي.

من هنا فإن البعض يطالب بأن تعيّن السلطة مندوبيها من أحزاب غير موجودة في الاتحاد العمالي وأصحاب العمل. لكن مهما يكن من أمر، فقد جرت محاولة أيام الوزير السابق محمد كبارة لم يُكتب لها النجاح بسبب التمثيل السياسي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : وزير العمل يستعجل تعيينات مجلس إدارة “الضمان” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق