اخر اخبار لبنان : المرتضى: التحدي الأكبر يكمن باستعادة لبنان لصورته الثقافية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في الوزارة، سفير النمسا في رينيه بول آمري، في زيارة تهنئة وكانت مناسبة تم خلالها البحث في العلاقات الثنائية لاسيما منها الثقافية التي لم تتوقف رغم جائحة كورنا، كما قال السفير، مشيرا الى الحفل الموسيقي الذي كان عبر تقنية ” الزووم ” بالتعاون بين المعهد الوطني العالي للموسيقى “الكونسرفتوار” وجامعة الموسيقى في النمسا.

ولفت السفير النمسوي الى ان “بلاده تسعى لتحقيق المزيد من تطوير العلاقات مع لبنان في المجالين الثقافي والاثري وسيكون في 24 من الشهر الجاري أمسية موسيقية مشتركة من فنانين من النمسا وزملاء لهم في الكونسرفاتوار لاحياء حفلة العيد الوطني للنمسا في احدى كنائس منطقة بعبدا، إضافة الى “ان النمسا تسعى لتحقيق تبادل البرامج في القطاع الاثري”.

ويتوقع حضور بعثة من المركز النمساوي في القاهرة الى لبنان قريبا للتنسيق مع المعنيين في الجامعة الأميركية في في موضوعي تنقيب وترميم الاثار والعمل مع الوزارة لتطوير هذا التعاون.

وقال الوزير المرتضى: “إن التحديات التي يواجهها لبنان راهنا هي تحديات كبرى ان لجهة ما حل بالمالية العامة من هدر او ما لحق بأموال المودعين او على مستوى حرمان الشعب اللبناني من بناء دولة ومؤسسات تليق به وبموروثه الحضاري ، لكن التحدي الأكبر يكمن في استعادة لبنان لصورته الثقافية وهويته الحضارية ولقيمه الاجتماعية وان دور وزارة الثقافة على هذا المستوى هو دور مفصلي، ولبنان ووزارة الثقافة بانتظار الدعم اللازم من كل دولة صديقة وفي طليعتها النمسا بمعرض خوضها لهذا التحدي وادائها لهذا الدور”.

كما اعرب المرتضى عن “استعداد الوزارة لدعم كل ما من شأنه ان يعود بالمنفعة على كل من البلدين لبنان والنمسا”. واقترح على السفير “مشروع اطلاق نشر تطبيقات افتراضية للمواقع الاثرية والتراثية في كل لبنان ليتمكن من مشاهدتها اكبر عدد ممكن من محبي الإرث الثقافي في لبنان والعالم”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : المرتضى: التحدي الأكبر يكمن باستعادة لبنان لصورته الثقافية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق