اخر اخبار لبنان : تخريب مدافن في بلدات عكارية!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقدم مجهولون خلال اليومين الماضيين على اقتحام عدد من مدافن الموتى والعبث بها ونبشها وتخريبها في عدد من البلدات العكارية في منطقة الجومة، من دون معرفة أسباب هذه التعدّيات على حرمة الموتى وما إذا كانت بهدف السرقة.

واستنكاراً لهذه التعدّيات غير المسبوقة صدر عن بلدية بزبينا بيان، أشارت فيه إلى أنّ “مدافن الموتى الموجودة في مار إدنا في بزبينا تعرّضت إلى النبش والتخريب والسرقة”.

وأضافت: “إنّ مجلس بلدية بزبينا يعتبر أنّ فتح القبور والعبث بحرمة الأموات هو جريمة معاقب عليها ولا يقبل بها المؤمنون، ويُعتبر هذا العمل تخريباً ومسّاً بمسلمات العيش الواحد كونه ليس من عاداتنا دفن الممتلكات مع الموتى”.

وتابع البيان: “ندعو الأجهزة الأمنية إلى استنفار أقصى جهودها للكشف عن الفاعلين لمنع تكرار هذا العمل الشنيع، وندعو مجالس الرعايا المعنية إلى إعادة المدافن إلى حالها وتركيب أجهزة مراقبة لضبط الأمور”.

بالموازاة، استنكر رئيس اتحاد بلديات الجومة روني الحاج “انتهاك حرمة المدافن وهتك القبور وأنصاب الموتى وتشويهها وتحطيم محتوياتها”، معتبراً أنّ “هذا التعدّي مخالف لكافة الشرائع والقوانين”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : تخريب مدافن في بلدات عكارية! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق