اخر اخبار لبنان : سعد: مشروعنا الدولة ولن نتركه فريسة للفاسدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم مكتب الشباب في منسقية “القوات اللبنانية” في منطقة البترون، لقاء خاصا بشباب المنطقة في كنيسة مار جرجس – كور، بعنوان “نحن هنا”، تخللته محاضرة مع الدكتور إيلي الياس ولقاءان مع النائب فادي سعد والمنسق الياس كرم، في حضور رئيس بلدية كور روجيه يزبك، عضو المجلس المركزي عصام خوري ومحازبين وعدد من الشباب المشاركين.

ورحب كرم بالحضور والمشاركين وقال: “تشتد الحرب على القوات اللبنانية لأنها الأقوى وتكثر التعمية عن فظائع الآخرين لتغطية فسادهم. وأسطع مثال على ذلك قضية الصقر حيث حاولوا اختصار حزب القوات بأحد المنتسبين إليه للتعتيم على ما ترتكبه أعلى قياداتهم من فساد وهدر، ومن الأمثلة الكثيرة والحديثة على ذلك ما يحصل في سد جنة الذي تبلغ تكلفته 370 مليون دولار مدفوع منها حتى الآن 250 مليون دولار. واليوم قرروا فتح مجرى المياه لأن العمل بالسد توقف. فهل هناك فساد أكبر من ذلك؟ المعضلة الكبيرة عندنا أن الكذب لا حدود له وفي المقابل ما زال هناك من يغفل عن الحقائق وخلفياتها. فهذه ال 250 مليون دولار هي ملك اللبنانيين خرجت من جيوبهم لتذهب إلى جيوب خاصة”.

وأضاف: “من هنا مسؤوليتنا كبيرة جدا، وخصوصا انتم الشباب لأنكم الأكثر حضورا وتفاعلا مع وسائل التواصل الإجتماعي. لذلك عليكم متابعة هذه الأمور والمساهمة ما أمكن في مجابهة هذه الأكاذيب والإضاءة عليها لكشفها”.

ودعا المؤيدين “من الشباب ومن لديه قناعة بما تقوم به القوات اللبنانية، إلى الإنتساب الى الحزب من دون تردد، لأن عملكم من خلال الحزب يكون أكثر تنظيما وبالتالي أكثر فعالية. وهناك فرص لمن يعمل بإخلاص أن يتقدم لأرفع المسؤوليات في الحزب، ولطالما كان هذا معيار التقدم وليس البلدة او الإرث العائلي. من يعمل أكثر يتقدم أكثر”.

وتحدث عن “أهمية التشبث بالإرض خصوصا هذه الأرض التي دفعنا شهداء أبرار للحفاظ عليها، ولن نفرط بها أبدا لأننا لا نفرط بدماء شهدائنا. والمثال يكون أكثر وضوحا عندما نتحدث من كور من هذه الأرض بالذات التي قدمت الشهداء بمواجهة جيش الأسد فحمت قرى أخرى وأرست معادلات مختلفة. والتشبث بالأرض لا يعني البقاء بها مقهورين معدمين، قد نلبي فرصة دراسة أو عمل في الخارج وهذا أمر جيد، لكن الأساس أن يبقى وقضية من رحلوا من أجله، في قلبنا وبين أيدينا لأنها مسؤوليتنا ولنكون المساهمين الأوائل في نهوضه عندما تحين مواسم الحصاد”.

كما تحدث النائب سعد عن “واقع لبنان وشبابه حاليا ومستقبلا وعن مشروع القوات اللبنانية وفكرها السياسي والدور المطلوب للصمود في لبنان ومع لبنان، وهذا هو الأساس اليوم”.

وأضاف: “تاريخنا مهم ويمنحنا القوة ونحن نفتخر به وبتضحياتنا وتضحيات من سبقونا لكي نصمد في ظل الظروف الصعبة”.

وقال: “علينا أن نقاوم ونصمد بانتظار مستقبل أفضل لن يتحقق الا بفضل جهودنا وتضحياتنا ونضالنا الذي يجب أن يستمر لكي نبقى، فلا نستسلم لأي محاولات تيئيس أو ضغوط أو صعوبات. نحن من طبيعة وخلفية المواجهة والمقاومة لتغيير واقعنا. ودورنا كأفراد وكجماعة هو أن ننشر صورة المقاومة حولنا وفي محيطنا ومجتمعنا ونعطي صورة المقاوم المؤمن بهذا البلد. نحن حزب قاوم وقدم الكثير من التضحيات على جميع المستويات، ولا شبهات فساد عليه. ومشروعنا هو مشروع الدولة الذي لن نتخلى عنه ونتركه فريسة للفاسدين”.

وختم لافتا الى ان “البناء الثابت هو الذي يقوم على أسس سليمة وقوية ولا يمكن أن يقوم على كيديات وفوضى لا تبني دولة بل تدمرها. ولذلك علينا دائما أن نبحث عن أسس نبني عليها لبنان الذي نريد”.

وتخلل النشاط مداخلة لخوري شدد فيها على أن “إرادة الصمود وعدم الاستسلام هي الأهم وهي الأساس. نحن لدينا الكثير من ماضي المقاومة ومن أمل المستقبل الذي نتوقعه للبنان كما نريده ونسعى لأن يكون بوحدتنا وتضامننا”، متوجها الى الشباب بالقول: “انتم مستقبل القوات ومستقبل لبنان الذي سيكون أفضل معكم وعليكم نعتمد في الاستحقاقات المقبلة ونحن على ثقة بمدى وعيكم ولنا كل الفخر بكم”.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : سعد: مشروعنا الدولة ولن نتركه فريسة للفاسدين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق