اخر اخبار لبنان : “أمل”: الحكومة لم تنجز بعد أي خطوات تنفيذية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر المكتب السياسي لحركة أمل أن “المشاركة الوطنية الجامعة بكل ألوان الطيف اللبناني شكلت في تشييع حرم الإمام القائد السيد موسى الصدر، الفاضلة الصابرة المحتسبة المرحومة السيدة “أم صدري”، تعبيراً أصيلاً عن الوفاء الذي تكنّه هذه الجماهير التي أتت من كل إلى مدينة صور للإمام الصدر ومشروعه السياسي ونهجه الوطني وحركته التي يقودها الأخ الرئيس على ثوابت الخط الجامع لوحدة اللبنانيين وعيشهم المشترك في وطنهم النهائي لبنان تحت سقف دولة العدالة الإجتماعية والمساواة، وهي الناظم لقيامة لبنان وتجاوزه لأزماته والتحديات التي يواجهها على الصعد كلها، متمسكاً بعناوين قوته التي تحصن حدوده على خط التماس مع العدو  الصهيوني المحتل لفلسطين”.

ورأى المكتب في بيان بعد اجتماعه الدوري برئاسة جميل حايك وحضور الأعضاء أن “الحكومة لم تنجز، بعد، أي خطوات تنفيذية تُشعر المواطن ببدء الخروج من نفق الأزمة ويدعو الحكومة إلى شق مسارات حلول مبنية على أساس الحاجات الملحة للمواطنين، وعلى أولوية البدء بالمواضيع التي تبعد القلق عن نفوس المواطنين، خصوصاً تأمين الكهرباء والمحروقات، ودعم قطاع النقل الذي يؤمن انتقال الموظفين والأساتذة والطلاب وعموم المواطنين إلى أعمالهم، ووضع خطة سريعة لتفعيل النقل العام بما يُسهم في تخفيف الاعباء عن المواطنين، من دون تغييب دعم فعلي للقطاع التربوي المهدد بضياع العام الدراسي في المراحل التعليمية كافة، نظراً للأعباء المالية المتفاقمة المترتبة على الأساتذة والطلاب والاهالي معاً”.

وتابع: “كما أن الحكومة مطالبة باتخاذ تدابير سريعة وحازمة لمنع تفلت سعر صرف الأميركي مقابل الليرة اللبنانية، الأمر الذي عاد ليطل برأسه بسبب غياب المراقبة والمحاسبة الفعلية، مع ما يعنيه ذلك من عودة في ارتفاع سعر المواد الأساسية والغذائية، مما يهدد بانفجار اجتماعي إن لم يتم تدارك الامور”.

وأكد المكتب السياسي لحركة أمل على “ضرورة إجراء إستحقاق الإنتخابات النيابية وتأمين كل مستلزماتها التنفيذية واللوجستية ليتمكن اللبنانيون من ممارسة حقهم الديمقراطي في التعبير عن خياراتهم السياسية”.

وقال في البيان: “يؤكد المكتب السياسي لحركة أمل على ضرورة التزام التحقيق في جريمة انفجار مرفأ بالأصول الدستورية التي توصل إلى الحقيقة وتحقيق العدالة بعيداً عن الإستنسابية”.

ودعا “المعنيين إلى الإستفادة من الإنفتاح العربي على الشقيقة التي تشكل عمقاً عربياً قادراً ضرورياً واساسياً لمواجهة المشاريع التأمرية التي تحاك للمنطقة بأكملها”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : “أمل”: الحكومة لم تنجز بعد أي خطوات تنفيذية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق