اخر اخبار لبنان : بهية الحريري: لإلزام أصحاب المولدات بالتسعيرة الرسمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ترأست النائبة بهية في مجدليون، اجتماعا طارئا لـ”لجنة متابعة القضايا الحياتية في صيدا والجوار” التي انبثقت من فريق عمل “مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة” و”تيار المستقبل – منسقية صيدا والجنوب”، خصص للبحث في الشأن الحياتي عموما، وموضوع ارتفاع وتحليق فواتير المولدات الخاصة، في ظل عدم التزام أصحابها بالتسعيرة الرسمية وتجاوزها الى مبالغ كبيرة وبالدولار، وفي ظل عدم قبولهم بتركيب العدادات للمشتركين من دون فرض رسم تأمين عليهم.

واستعرض المجتمعون “واقع فوضى تسعيرة الاشتراك الشهري للمولدات في صيدا والجوار وصرخات ومناشدات المواطنين بضرورة لجم جشع بعض أصحابها وعدم مراعاتهم للأوضاع والظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن، والتي لم يعد معها قادرا على تأمين معيشة عائلته وبالحد الأدنى الطعام والدواء والتنقلات، فكيف اذا كان مدخوله اساسا لا يكفي لتسديد فاتورة اشتراك مولد”.

وأكدوا انه “أمام هذا التفلت في تسعيرة تعرفة المولدات الخاصة من أي رقابة أو محاسبة، لا يمكننا القبول أو السكوت عن هذا الاستغلال المتمادي لحاجات الناس الأساسية، وعن هذه الاستباحة المكشوفة لمقدراتهم وتعبهم وفرض الشروط المالية القاسية عليهم للحصول على الكهرباء”.

كما أعرب المجتمعون عن “تبنيهم صرخة الناس ومطالبهم في وضع حد لأصحاب المولدات الذين لا يتوانون عن المجاهرة بابتزاز الناس بقرارات أمر واقع ارتجالية من دون أي وازع أخلاقي او انساني وبتهديدهم بقطع الكهرباء عنهم اذا لم ينفذوها”.

ودعوا “المواطنين للتصدي السلمي لمن لا يلتزم التسعيرة الرسمية من أصحاب المولدات، وذلك من خلال التعبير عن رفضهم لهذه الممارسات ولأي استغلال لحاجة الناس ومطالبة المعنيين بإيجاد حل”.

وفي هذا السياق، طالب المجتمعون “وزارة الاقتصاد ومحافظ والمسؤولين الأمنيين والبلديات وخلية الأزمة في اتحاد بلديات صيدا الزهراني بوضع حد لإنتهاكات بعض اصحاب المولدات والزامهم التسعيرة الرسمية وتركيب العدادات من دون شروط او أعباء اضافية على المشتركين تحت طائلة مصادرة مولداتهم”.

الى ذلك، قررت اللجنة “إبقاء اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة كل جديد في الشأن الحياتي وفي موضوع تسعيرة المولدات، على أن يقوم وفد منها بتحرك باتجاه الجهات المعنية بهذا الخصوص”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : بهية الحريري: لإلزام أصحاب المولدات بالتسعيرة الرسمية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق