اخر اخبار لبنان : جرعة ثالثة من لقاح كورونا ضرورية؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لفت الاختصاصي في الأمراض الجرثومية عيد عازار إلى أن وتيرة تلقيح الفئات الشبابية ما زالت بطيئة، موضحا أن الوتيرة مرتبطة بعدد اللقاحات الموجودة وعدد اللقاحات التي يمكن إعطائها أسبوعيا.

واشار عازار، في حديث للـLBCI، إلى أن المدارس اليوم أولوية في خطة التلقيح، شارحا من جهة أخرى أن هناك بعض الاشخاص الذين يرفضون التطعيم كما أن هناك أشخاص لا يبادرون بالذهاب لأخذ اللقاح في المراكز المخصصة للتلقيح، وبالتالي هناك ضرورة  لتنقل فرق التلقيح بين المناطق.

وقال: “عند ظهور المتحور الفا في لم يكن هناك حواجز مناعية لتصدّيه، أما بالنسبة للدلتا فكان المجتمع مجهّزا مناعيا”، كاشفا عن أنه يتم درس كيفية الحصول على الجرعة الثالثة ومعاييرها وشروطها إذ إن المناعة ستنخفض مع الوقت.

وعرض الاختصاصي في الأمراض الجرثومية، بالارقام في رسم بياني، وضع ومسار إصابات كورونا منذ ظهور أول حالة كورونا في لبنان وإغلاق المطار ودخول المتحورات المختلفة من كورونا إلى لبنان، والبدء بعملية التلقيح في 14 شباط 2021.

كما عرض الوفيات بالمليون مقارنة مع متحورات كورونا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : جرعة ثالثة من لقاح كورونا ضرورية؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق